• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 23:20:22
{سياسية: الفرات نيوز} أبدى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، تأييده لحصول التركمان على تمثيلهم العادل.

وذكر بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان السيد الحكيم "ألتقى خلال زيارته إلى محافظة كركوك جمعا كبيرا من أبناء المكون التركماني، في برنامج استضافه حسن توان رئيس الجبهة التركمانية" مؤكدا "أهمية هذا المكون باعتباره المكون القومي الثالث في العراق، واستذكرنا تضحياته في مقارعة الديكتاتورية ومواجهة الإرهاب".

وأبدى "اتفاقه مع مطالب التركمان في الحصول على تمثيلهم العادل، مؤكدا الاستمرار بالمطالبة للوصول إلى كامل الحقوق بالتعاون مع باقي المكونات.

ودعا السيد الحكيم "التركمان إلى توحيد الصفوف وتنسيق المواقف للحصول على تمثيل يتناسب مع مكانتهم وأدوارهم وأشدنا بالتعايش المكوناتي في كركوك واستشهدنا بحضور المكونات في الفعاليات الاجتماعية والسياسية والدينية".

كما جدد السيد الحكيم "التأكيد على أن النجاح في كركوك نجاح في عموم العراق، وحمل الجميع مسؤولية الحفاظ على الاستقرار الأمني المتحقق في جميع المستويات".

وأوضح أن "الموازنة المرتقبة تمثل رافدا مهما لتحريك الاقتصاد العراقي لما لها من دور في تحريك المشاريع وعجلة التنمية بشكل عام" مشيراً إلى "أهمية مواجهة التحدي الاقتصادي عبر رؤى واضحة ومشاريع واقعية وفريق إداري كفوء، كما أكدنا على مكافحة الفساد والاستعداد للانتخابات القادمة والتنافس على أساس البرامج.
 

اخبار ذات الصلة