• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 18:35:30
{سياسية: الفرت نيوز} أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء، عن انجاز كافة متطلبات العملية الانتخابية، مبينا انها الحل الوحيد لمشكلات العراق.

وقال الكاظمي خلال الجلسة بحسب بيان المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء الذي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه: "نعقد الجلسة الاستثنائية هذا اليوم، لقرب الانتخابات البرلمانية التي ستجري بموعدها المقرر في ١٠/١٠، وكذلك قرب الزيارة الاربعينية لاستشهاد الامام الحسين ( عليه السلام)".

واضاف: "خصصنا ۸۰ الف تأشیرة للدول الاسلامية للمشاركة في مراسيم الاربعين، ونوجّه أمانة مجلس الوزراء بالاسراع في ابلاغ سفاراتنا، باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتسهيلها أمام الزائرين الكرام من جميع دول الخارج، مع مراعاة كل التدابير الصحية اللازمة".

وتابع: "نتمنى السلامة للجميع، وهم يؤدون هذه الزيارة التي ذهب فيها سيد شباب أهل الجنة وأهل بيته دون الدين والإصلاح ومحاربة الفساد".

واشار الكاظمي الى ان "الانتخابات ستجري بعد 29 يوماً بالضبط، التي تمثل الحل الوحيد لمشكلات العراق".

واعلن الكاظمي "انجاز كل متطلبات العملية الانتخابية، بحمد الله وإصرار الشرفاء،  ولاسيما مسألة تأمينها، والحفاظ على نزاهتها، بمراقية أممية دولية".

واضاف: "وفرنا كل احتياجات مفوضية الانتخابات وعلى أعلى المستويات من تمويل وتأمين ودعم، لضمان إجراء الاقتراع بما يحقق تطلعات الشعب".

ولفت الى ان "هناك إجراءات أمنية مشددة تم وضعها لمنع اي حالات اختراق او محاولات تزوير، ونسقنا لحضور اممي ودولي لاعطاء نسبة اعلى من المقبولية للانتخابات".

وشدد الكاظمي على "المسؤولين المرشحين بالانتخابات، منع استخدام موارد الدولة منعا تاما، والمفوضية مطالبة بابلاغنا باي استغلال يحصل لهذه الموارد".

وتابع: "لأجلنا وأجلكم، ولأجل العراق، نحث على مشاركة فاعلة في الانتخابات المبكرة، فأطفالنا يستحقون مستقبلاً أفضل، وحياة كريمة، وقد حان الوقت لينعموا بوطن خالٍ من الفساد والظلم".

وزاد الكاظمي: "قبل قليل كان لنا حضور في مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، وقد أكدنا أهمية أن تأخذ المرأة دورها في الانتخابات، لما لها من مكانة مهمة في المجتمع".

واختتم قائلا: "بإصرارنا على إتمام العملية الانتخابية، وبدفعنا على مشاركة أكبر للشعب في الاقتراع، نضمن محاربة جادة للفساد، والوقوف بوجه المفسدين".

Mohameed

اخبار ذات الصلة