• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 23:28:33
{دولية: الفرات نيوز} صرح رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، بأن  أعمال الإنقاذ البحري "نجحت في التعامل باحترافية" مع عطل طارئ لماكينات سفينة لنقل البضائع، تعطلت في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وقال ربيع، في بيان، إن سفينة "شين هاي تونغ 23" التي ترفع علم هونغ كونغ، تعطلت خلال عبورها  للقناة ضمن "قافلة الجنوب" في رحلة قادمة من السعودية ومتجهة إلى مصر، مشيرا إلى أنه "يتم الآن قطر السفينة للغاطس الخارجي للسويس بواسطة ثلاث قاطرات".

وقالت وكالة "لِيث" للشحن، صباح الخميس، إن سفينة جنحت في قناة السويس "تاركة وراءها" أربع سفن على الأقل، مضيفة أن زوارق تحاول تعويم السفينة "هاي تونغ 23" من جديد، وفق ما نقلته رويترز.

ويبلغ طول السفينة التي ترفع علم هونغ كونغ 190مترا، وعرضها 32 مترا، وحمولتها 34 ألف طن.

وكالة شحن: جنوح سفينة بقناة السويس في مصر

قالت وكالة "لِيث" للشحن في ساعة مبكرة من، صباح الخميس، إن سفينة جنحت في قناة السويس "تاركة وراءها" أربع سفن على الأقل.

وكشف ربيع أنه "بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بعطل ماكينات السفينة ورباطها في الكيلومتر 157 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بفريق الإنقاذ البحري وبثلاث قاطرات لقطر السفينة لبدء عملية توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها للغاطس الخارجي".

وأوضح أن "تعطل ونش السفينة وعدم إمكانية رفع المخطاف أعاق استكمال إجراءات التوصيل بالقاطرات وبعد إصلاح عطل الونش تم رفع المخطاف مرة أخرى واستئناف عملية توصيل القاطرات ثم قطرها"

ووجه ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة في القناة من الاتجاهين، فور الانتهاء من قطر السفينة للغاطس كإجراء احترازي للتأمين الملاحي، وفق البيان.

وأكد ربيع على "امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة".

 

 

اخبار ذات الصلة