• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 13:24:15
{محلية: الفرات نيوز} تشير تطورات حالة الطقس الى رصد نشاط رعدي غزير على شمال شرق البلاد وسحب ممطرة في اماكن متفرقة أخرى.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :"تستمر فرص هطول الامطار نهار اليوم والليلة في السليمانية وشمال ونينوى واربيل ودهوك وشرق مدن ديالى وواسط وميسان ومناطق متفرقة من البصرة والانبار وصلاح الدين وكركوك".
وأشار الى "هطول ثلجي يشمل مرتفعات شمال أربيل وشرق السليمانية ودهوك".
وبين عطية :"نهار يوم غد السبت تهب رياح شمالية غربية باردة نسبيا {مؤقتا} تسبب جفاف الأجواء في أغلب المدن، عدا بعض الهطولات المتفرقة في السليمانية واربيل مصحوبة بالثلوج على المرتفعات".
وتابع "تعود الحالة الجوية من جديد خلال ليل السبت، الأحد وكذلك نهار الاحد وتعود تقلبات الرياح معها، كما تعود فرص الهطول المطري في كافة مدن الشمال والانبار وصلاح الدين وشمال ديالى.
ولفت عطية الى "إندفاع الأجواء الممطرة ليل الاحد/ الاثنين نحو العاصمة بغداد وباقي مناطق ديالى ثم واسط وبابل وكربلاء تباعا".
وحذر المتنبئ الجوي من "من غزارة الامطار في السليمانية خلال اليومين المقبلين ومن إنعدام الرؤية بسبب الضباب خلال ساعات ليل الجمعة/ السبت في ميسان وواسط وشمال البصرة مرورا بديالئ والسليمانية وكركوك واربيل ودهوك، ـما باقي المدن متوقع ضباب خفيف".
ونوه الى ان "الحالة الممطرة ستندفع خلال ساعات نهار ومساء الاثنين بهبوب رياح قطبية شديدة البرودة وانخفاض حاد بدرجات الحرارة في كافة المدن".
 

اخبار ذات الصلة