• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 18:32:49
{محلية:الفرات نيوز} اشرت الارصاد الجوية، مساء اليوم الاثنين، سيطرة كتلة حرارية جافة على المنطقة واستمرار الموجة الحارة يوم غد الثلاثاء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا
وذكر المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على {الفيسبوك} عن" ‏تُسجل مدن العراق كافة خصوصا الوسط والجنوب اضافة لـ دول ‎الخليج أرتفاع كبير في درجات الحرارة تراوحت مابين 50- 52 مئوية في بعض مدن العراق، الاثنين، بسبب سيطرة الكتلة الحرارية الجافة على المنطقة الناتجة عن تاثرنا بمرتفع جوي في الطبقات العليا يعمل على كبس الرياح الصاعدة من المنخفض السطحي". 
واضاف" يصاحبه ارتفاع معدلات الرطوبة المرهقة جنوبا"، متوقعاً استمرار الموجة الحارة والاجواء اللاهبة يوم غد الثلاثاء مع ارتفاع طفيف في معدلات الرطوبة السطحية بسبب تقلبات الرياح في البصرة وميسان ومركز وشرق ذي قار.
واكد عطية" استمرارالرياح في باقي المدن شمالية غربية خفيفة السرعة مع بعض السكون في شمال اربيل والسليمانية". 
واشار الى انه" خلال نهار الاربعاء، يبدأ انخفاض درجات الحرارة وعودتها لمعدلاتها في مدن الوسط والشمال والغربية"، متوقعاً ان" تسجل العاصمة ومدن الوسط والفرات الاوسط ظهر الاربعاء مابين ( 45-46م) و 40 م في الانبار و ( 42-45) شمالا، مع استمرار الرياح على حالها في وسط وشمال وغرب البلاد".
وتابع عطية" تتحول الرياح يوم الاربعاء الى شمالية غربية في مدن الجنوب وتخف الرطوبة المؤثرة والتي من المتوقع ان تشهد هي الاخرى انخفاض درجات الحرارة قليلا ابتداء من يوم الخميس الى مابين (46-47°م)  ، وتستقر فيها الرياح شمالية غربية وتنتهي موجة الرطوبة الموثرة حاليا". 

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة