• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 10:49:36
{محلية: الفرات نيوز} قال عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني، ان شكوكاً أكبر تحوم حول نتائج الانتخابات البرلمانية بعد التغييرات الأخيرة في فوز مرشحين بدلاً من آخرين.

وذكر شيروان ميرزا لوكالة {الفرات نيوز} :"بعد التغييرات التي حصلت في النتائج وحصول بعض المرشحين على استحقاقهم كفوز المرشح {صادق مدلول} عن تيار الحكمة الوطني في محافظة بابل، وخالد العبيدي عن بغداد وفوز مرشحين في أربيل".
وأضاف "سيكون موقف الإطار التنسيقي أقوى من الحالي في المطالبة بإرجاع الحقوق وإعادة العد والفرز اليدوي".
وتابع ميرزا :"ستكون هنالك شكوك أكبر تحوم حول نتائج الانتخابات لذا باعتقادنا ان التصعيد سيكون أكبر خلال الفترات المقبلة اعتمادا على الدلائل المؤكدة بوجود تلاعب او خطأ على أقل التقديرات".
وكان الإطار التسيقي الذي يضم {القوى الشيعية} المعترضة على نتائج الانتخابات أستضاف مساء أمس الخميس ممثلة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت وقدم لها خلال الاجتماع "الادلة الواضحة" عن الخلل الكبير والتزوير في نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في العاشر من تشرين الاول الماضي.
وذكر بيان للإطار :"نعلن للشعب العراقي والمجتمع الدولي المنصف عن توفر الأدلة والمعطيات الواضحة والأكيدة على الخلل الكبير الذي رافق مجريات الانتخابات العراقية في ١٠/١٠  الذي يبين بلا أدنى شك وقوع عمليات سرقة ممنهجة لأصوات صحيحة استعرض بعضا منها في اجتماعه الأخير الذي حضرته {بلاسخارت} حيث طلبت استضافتها في الاطار التنسيقي للاستماع الى الاعتراضات التي سجلها على نتائج الانتخابات".
وأضاف "تناول الاجتماع الاشكالات الفنية والقانونية في احتساب وإعلان نتائج الانتخابات وقدم الأطار شرحاً مفصلا مدعما بالادلة والاثباتات على الخلل الكبير الذي رافق العملية الانتخابية والتلاعب الواضح في احتساب وإعلان النتائج".

وأكد الإطار التنسيقي "على المضي في المسار القضائي في الطعن بهذه النتائج وكل مايتعلق بها والاستمرار في العمل وفق جميع الفعاليات التي كفلها الدستور".
كما أكد "على الالتزام بالقانون وحفظ هيبة الدولة وبناء العملية السياسية على الصدق والوضوح والالتزام وعدم تغييب إرادة الجماهير".
 

رغد دحام

اخبار ذات الصلة