• Wednesday 24 April 2024
  • 2024/04/24 00:43:24
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التخطيط، عن تسجيل 3 ملايين موظف في الرقم الوظيفي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، لوكالة {الفرات نيوز} :"أمامنا نحو شهرين بخصوص حسم مشروع الرقم الوظيفي وموعد انطلاق المنصة الخاصة به بحسب قرار مجلس الوزراء الذي اكد على ان يطلق في الأول من تموز المقبل".
وأكد، انه "لا يمكن الحديث عن تمديد فترة التسجيل لان الوقت المتبقي بحدود الشهرين" مشيراً الى "إدخال بيانات نحو ٣ ملايين موظف ولم يتبق سوى عدد قليل لذا لايمكن الحديث عن تأجيل او تمديد او غيره ما لم يتم اقتراب الموعد".
وأكد الهنداوي ان "التخطيط غير معنية بمسألة توحيد سلم رواتب الموظفين انما هو شان وزارة المالية".
وكان مجلس الوزراء، شكل في وقت سابق لجنة الأمر الديواني 55 التي يترأسها مدير الجهاز المركزي للإحصاء وتضم في عضويتها ممثلين لعدد من الجهات والوزارات ذات العلاقة وتكليفها بإنجاز مشروع منصة الرقم الوظيفي في محاولة لمنع استمرار ظاهرة الموظفين الوهميين او ما يعرفون بـ"الفضائيين".
وأشارت التخطيط الى انها تعمل على ربط ملف منصة الرقم الوظيفي بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة للحصول على بيانات بايومترية متكاملة لكل موظفي الدولة العراقية.
وكشفت عن "وجود توجه بحصر الموظفين غير الحاصلين على البطاقة الوطنية الموحدة لدينا حوالي 500 ألف موظف في عموم مؤسسات الدولة لم يحصلوا بعد على البطاقة الوطنية الموحدة ،وبالتالي هناك تعاون عالي المستوى مع وزارة الداخلية, بالتحديد مشروع البطاقة الوطنية الموحدة لإصدار بطاقات لهؤلاء الموظفين وربط المشروعين مع بعض".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة