• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 12:36:57
{رياضية: الفرات نيوز} أنقذ البديل علاء عباس فريقه القوة الجوية من فخ الخسارة أمام الزوراء، عندما تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لتنتهي مواجهة الكلاسيكو بالتعادل ( 2 – 2)، والتي أقيمت ضمن الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز بملعب الشعب الدولي، مساء اليوم الثلاثاء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا


تقدم للزوراء مازن فياض في الدقيقة 24 وتعادل للجوية حسين جبار في الدقيقة 26، وعاد الزوراء للتقدم عبر سعد عبد الأمير في الدقيقة 33 قبل أن يتعادل علاء عباس في الدقيقة 91.

وبهذا التعادل رفع الزوراء رصيده الى النقطة 34 ، في الترتيب الثاني مؤقتا ، بينما بقي القوة الجوية بالمركز الخامس برصيد 33 نقطة.

ولم تشهد الدقائق الأولى أي طلعات هجومية من طرفي المواجهة، واتسم اللعب بالحذر مع أفضلية نسبية في التحركات من الطرف الأيمن لفريق القوة الجوية عبر الجناح حسين جبار.

وتحرر لاعبو الزوراء من الضغوطات، ليتمكن مازن فياض من مباغتة الصقور بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 24، إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتعانق كرته شباك الحارس فهد طالب.

ووسط احتفالات جماهير النوارس بافتتاح النتيجة والتقدم بهدف جميل، رد حسين جبار الاعتبار لأنصار الكتيبة الزرقاء بتسجيله لهدف التعديل بعد مرور دقيقتين فقط وبرأسية متميزة سكنت مرمى الحارس جلال حسن، لتنتقل الاحتفالات صوب مشجعي الصقور.

وتواصلت الإثارة والندية في دقائق الشوط الأول، عندما ساهم مدافع القوة الجوية سامح سعيد في تسجيل الهدف الثاني للزوراء بعد خطأ في إبعاد رأسية سعد عبد الأمير لتمر الكرة إلى الشباك الزرقاء عند الدقيقة 32 .

وتوالت الفرص من الطرفين وأخطرها، محاولة المحترف الجزائري لهواري طويل في الدقيقة 35 التي مرت بجانب القائم الأيمن، وكاد كرار نبيل أن يدرك التعادل لفريقه لولا براعة الحارس جلال حسن الذي استبسل في الإنقاذ.

الأباتشي ينقذ الجوية

وعند بداية الشوط الثاني حاول إبراهيم بايش تسجيل هدف التعادل لكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيسر، وعند الدقيقة 58 أنقذ الحارس جلال حسن مرماه من هدف محقق بعد إبعاده لرأسية البديل علاء عباس الذي زج به المدرب راضي شنيشل في الشوط الثاني لتدعيم خط المقدمة.

ومن أجل المحافظة على النتيجة أجرى مدرب الزوراء حيدر عبد الأمير عدة تغييرات، بإشراك الظهير الأيمن علاء مهاوي، ولاعب الارتكاز أحمد فاضل في محاولة للسيطرة على منطقة العمليات.

واستغل علاء عباس خطأ بعمق الدفاع الزورائي لينجح بمعادلة النتيجة في الرمق الأخير وتحديدا في الدقيقة 91 ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ( 2 – 2).

اخبار ذات الصلة