• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 12:29:37
{رياضية: الفرات نيوز} تغلب القوة الجوية على ضيفه نفط الوسط (3-1)، اليوم الجمعة، على ملعب الشعب الدولي، ضمن الجولة الـ 36 من الدوري العراقي الممتاز.

سجل أهداف القوة، علاء عباس "هدفين" في (ق 24، 56)، وإبراهيم بايش (ق 90+6)، فيما سجل مهند عبد الرحيم، هدف نفط الوسط (ق 68).

وقفز القوة الجوية، مؤقتا للمركز الثاني، ب68 نقطة، فيما تراجع نفط الوسط للمركز الرابع ب63.

تفوق أزرق 

اتسمت دقائق الشوط الأول بالحذر من أهل الدار، وسط ضغط مكثف من قبل لاعبي نفط الوسط الذين سجلوا أول تهديد عندما سدد فلورنت ديدر كرة جميلة ارتدت من القائم الأيسر.

واستغل علاء عباس، ارتباك دفاعات العندليب، وارتقى بشكل مميز ليضع رأسيته في سقف المرمى معلنا افتتاح التقدم للقوة، وحاول مجددا مهند عبد الرحيم في إدراك التعادل إلا أن رأسيته علت العارضة بقليل.

وأهدر ميثم جبار، فرصة تعزيز التقدم للقوة الجوية عندما لعب رأسيته إلى خارج المرمى رغم عدم وجود أي مراقبة دفاعية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الصقور بهدف ثمين.

شوط مثير 

حاول أبناء المدرب عبد الغني شهد، مباغتة دفاعات القوة بهجمات مكثفة منذ بداية الشوط الثاني عن طريق مراد محمد، والمنتصر بالله فؤاد، لكن براعة حارس القوة محمد عباس، وقفت ضد تطلعات الضيوف.

وزج مدرب نفط الوسط عبد الغني شهد بالمهاجم مصطفى محمود، الذي سدد كرة جميلة ردها القائم الأيسر ليكملها مهند عبد الرحيم بسهولة، ويقلص الفارق لفريقه.

وأهدر إبراهيم بايش، فرصة سهلة بعد أن سدد من داخل منطقة الجزاء وسط إنقاذ مميز للحارس علي كاظم، وهيأ مصطفى محمود كرة جميلة لمراد محمد الذي لعب كرته للزاوية القريبة إلا أن يقظة محمد كريم، حالت دون تسجيل هدف التعديل.

واستمرت الدقائق الأخيرة من المباراة، سجالا بين طرفي المواجهة، حتى حانت الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عندما استغل إبراهيم بايش، هجمة مرتدة سريعة، ليضع تسديدته على يسار علي كاظم ليضيف الهدف الثالث، الذي أمن  للقوة الجوية الانتصار (3-1). 

اخبار ذات الصلة