• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 09:44:44
{سياسية: الفرات نيوز} رد قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني على اتهامات "خطيرة" ضد قوات البيشمركة.

وقال القيادي في الحزب ماجد شنكالي، في تصريح صحفي ان "كل من يطلقون الاتهامات ومن يتحدثون عن ملفات فساد في البيشمركة، أن يأتوا بوثائق مثبّتة". 
وأضاف، إن "تلك الاتهامات تفتقد إلى الدليل، وهي تهم مفلسة ولا يمكن إثباتها من دون وثائق وأدلة"، مشدّداً على أنه "لا يجوز لأي شخص كيل التهم ضد مؤسسة البشمركة من دون دليل".
وأشار شنكالي إلى وجود النظام البيومتري، المعتمد في كردستان، معتبراً أنه "لا يمكن وفقاً لهذا النظام أن يكون هناك وجود للموظفين الوهميين في أي مؤسسة بما فيها إقليم كردستان".
وبين انه "تم تسجيل قوات البشمركة بيومترياً بشكل كامل، وتم إرسال القوائم إلى بغداد، ومن يتحدث عن ذلك لا يمثل الأكراد".
واعتبر أن "إطلاق التهم بهذا التوقيت يراد منه دعاية انتخابية، والكل يعرف أن حكومة الإقليم مؤلفة من الحزبين الرئيسيين، وهذا استهداف لهما".
يشار الى ان أحزاب معارضة في اقليم كردستان تتحدث عن وجود الآف العناصر والموظفنيين الوهميين في قوات البيشمركة ويتجاوز عددهم "أكثر من 12 ألف اسم وهمي مسجل ضمن قوات البشمركة ويتم دفع رواتبهم الشهرية، لكنهم في الحقيقة غير موجودين".
وأتهم المعارضون الحزب الديمقراطي الحاكم في الإقليم بالوقوف وراء الظاهرة.
ويمثل موضوع رواتب موظفي الإقليم، بما فيهم قوات البشمركة، إحدى النقاط الخلافية بين بغداد وأربيل. وتطالب الحكومة العراقية بإجراء كشف وتدقيق على أعداد الموظفين والعاملين في قطاع الأمن والبشمركة، قبل أن تقوم بتخصيص مبالغ مالية لهم في الموازنات السنوية. 
وتعتبر الحكومة أن أعداد العناصر بلغت 1.3 مليون موظف وعنصر أمن من أصل نحو 5 ملايين شخص يسكن الإقليم، وهي أعداد مبالغ بها.

اخبار ذات الصلة