• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 01:58:44
{رياضة:الفرات نيوز} تنطلق الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز، بإقامة 3 مباريات في ملاعب بغداد والمحافظات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ويصطدم نفط ميسان مع ضيفه الزوراء بملعب ميسان الأولمبي، وستكون المواجهة صعبة على كتيبة المدرب عدي إسماعيل، صاحب المركز الثامن ب22 نقطة.
إلا أن عامل الأرض والجمهور قد يساعد الفريق على تحقيق المراد، والوصول للانتصار السابع في الموسم الجاري.
في المقابل، يدرك الزوراء أهمية كسب المواجهة بعد مسلسل إهدار النقاط في الجولات الماضية، رغم أن الفريق قدم مستوى مقنعا بمواجهة الكلاسيكو أمام القوة الجوية (0-0)، لكنه عانى من غياب اللمسة الأخيرة.
وسيعمل المدير الفني أيوب أوديشو على الزج بعناصره الدولية منذ بداية اللقاء، بعد أن منحهم مشاركة قصيرة في اللقاء الماضي، علاوة على المحترفين الجدد.
ويحظى الزوراء بقاعدة جماهيرية كبرى في مدينة ميسان، من أجل العودة إلى بغداد ب3 نقاط، تساعده على التقدم في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الرابع ب27 نقطة.
كربلاء - دهوك
يتطلع كربلاء إلى مواصلة صحوته بتجديد الفوز على ضيفه العنيد دهوك، في المواجهة التي يحتضنها ملعب كربلاء الدولي.
ويسعى المدرب عباس عطية، إلى الخروج بنتيجة إيجابية وحصد الانتصار الثاني تواليا، بعد التفوق على الحدود بالجولة الماضية، وسبقه تعادل خارج الديار أمام نفط ميسان.
وهذه المؤشرات الفنية الجيدة تمنح كربلاء القدرة على تحقيق العلامة الكاملة، رغم أنه سيواجه فريقا يمتلك عناصر مميزة.
ويحاول دهوك تحقيق انتصاره الثالث تواليا، بعد تجاوز عقبة النجف ثم القاسم، ليبرهن صقور الجبال على أنهم قادرون على الوصول إلى المربع الذهبي.
ويمتلك دهوك 24 نقطة في المركز السادس، فيما يأتي كربلاء في المركز ال13 برصيد 17 نقطة.
الحدود - الكهرباء
سيكون ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد، مسرحا لموقعة الحدود مع الكهرباء، إذ يأمل من خلالها تلاميذ المدرب عادل نعمة، تجاوز الإخفاقات التي حدثت في الجولات السابقة، وإيقاف نزيف النقاط، بعد أن تراجع الخط البياني للفريق رغم البداية القوية.
وتعثر الحدود في مباراته السابقة أمام كربلاء خارج ملعبه، وقد تكون مواجهة الغد انطلاقة لتصحيح المسار.
وسيكون الكهرباء أمام فرصة جديدة لحصد صدارة الترتيب مؤقتا في حال تجاوزه الحدود، وهذه الاحتمالية واردة في ظل الاستقرار الفني بقيادة المدرب الشاب لؤي صلاح.
علاوة على المستويات المبهرة التي قدمها نجوم الفريق البرتقالي، ومنهم الهداف مهيمن سليم ملاح، الذي قاده للانتصار الثمين في الجولة السابقة على نفط ميسان.
ويحتل الكهرباء المركز الثاني برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر القوة الجوية، بينما يمتلك الحدود 20 نقطة في المركز العاشر.
وتستكمل مباريات الجولة يومي الإثنين والثلاثاء، بإقامة 7 مواجهات.

 

اخبار ذات الصلة