• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 04:14:08
{محلية: الفرات نيوز} كشف السفير الإيراني لدى بغداد، إيرج مسجدي، تفاصيل الاتفاق بين بلاده والعراق بشأن إلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين.

وقال مسجدي للصحفيين على هامش زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى مدينة مشهد صباح اليوم الأثنين، عن الإعفاء من التأشيرة إنه "وفقا للاجتماعات المشتركة التي عقدت بين رئيس الوزراء ومسؤولي إيران، فان المسافرين الايرانيين الذين يسافرون الى العراق جوا فقط لن يحتاجوا الى الحصول على تأشيرات دخول".
وبين أن "تنفيذ هذا القرار سيتم بعد اكمال زيارة الأربعين".
واضاف مسجدي "في الوقت الحالي، ستقتصر الإعفاءات من التأشيرات للسفر إلى العراق على السفر الجوي، لكنها قد تمتد إلى السفر البري بعد إدارة أزمة كورونا وتراجع الوباء".
وتابع السفير الايراني، ان "زيارة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق الى طهران تهدف الى توسيع العلاقات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون الثقافي والامني".
واوضح "بحسب اللقاءات التي عقدها رئيس الوزراء العراقي مع رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء في ايران، فقد تقرر أن تكون الإجراءات التي تخضع للتعاون المشترك عملياتية وتنفيذية ومتابعتها بشكل سريع".
وأشار إلى أن "ديون العراق لإيران من بيع الغاز والكهرباء وإرسال 60 ألف زائر الى العراق لزيارة الأربعين من القضايا المهمة الأخرى التي أثيرت في الاجتماعات المشتركة للكاظمي ومسؤولي إيران".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كشف خلال زيارته طهران أمس "عن نية العراق إتخاذ قرار برفع شرط الحصول مسبقاً على سمات الدخول أمام الزائرين الإيرانيين القادمين عن طريق المطارات، وذلك بعد انقضاء مراسم إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".
وبيّن أن "الأجهزة الحكومية العراقية تبذل قصارى جهدها لإنجاح وتسهيل هذه المناسبة أمام المشاركين القادمين من جميع الدول الإسلامية".
 

اخبار ذات الصلة