• Monday 15 July 2024
  • 2024/07/15 09:24:06
{محلية:الفرات نيوز} استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مجموعة من عوائل شهداء مجزرة سبايكر، بمناسبة حلول الذكرى العاشرة للفاجعة الأليمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ورحب السوداني، في مستهلّ اللقاء، بذوي الشهداء المضحين، مستذكراً الجرائم البشعة للإرهابيين التي كشفت زيف ادعائهم، مبيناً أن :"الشهيد يمثل قيمة عليا وموقف عزّ وفخر، فضلاً عن المكانة العالية لعائلة الشهيد".

وأكد السوداني بحسب البيان الحكومي، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "استمرار الحكومة في تعقب باقي المجرمين الذين ارتكبوا جريمة سبايكر، والجرائم الأخرى، سواء كانوا في داخل العراق أو خارجه"، مستدركاً أن "الأجهزة الأمنية استطاعت القبض على الكثير منهم ونالوا جزاءهم العادل".

وشدد، على "التزام الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها، برعاية عوائل الشهداء وتوفير الاهتمام اللازم بهم، وهو واجب وليس منة"، مؤكداً أن "الحكومة ستعالج أي تقصير يخصّ متطلبات تقديم الرعاية لعوائل الشهداء"، مشيراً إلى "قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع في محافظة البصرة، وباقي المحافظات، كما اشترطت الحكومة على المستثمرين تخصيص حصة من كل مشروع لتوزعيها بين ذوي الشهداء والعوائل المتعففة".

واستمع السوداني، إلى طلبات عوائل الشهداء ومشاكلهم وأوعز بمعالجتها، موجهاً مؤسسة الشهداء "بتبسيط الإجراءات الخاصة بمعاملات ذوي الشهداء وإكمالها، واعتماد الآليات الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة المواطنين".

اخبار ذات الصلة