• Wednesday 24 April 2024
  • 2024/04/24 12:03:41
{سياسية: الفرات نيوز} بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ونتائج الإنتخابات الأخيرة وما سببته من إرباك نتيجة إنعدام التوازن في أغلب الساحات الوطنية، فضلا عن مناقشة الإستحقاقات والتحديات التي تواجه العراق في المرحلة القادمة.

ودعا السيد الحكيم خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "إلى النظر بالطعون والشكاوى من قبل المحكمة الإتحادية، إذ أنه يصب في مصلحة المعترضين و الفائزين  فكلما كان النظر بالطعون جديا وشفافا كلما عزز مكانة الفائزين من جميع الكتل السياسية".

وبين "أهمية المرحلة القادمة وصعوبتها، وذكّرنا بتحذيرنا من هذه المرحلة قبل الإنتخابات إذا ما خرجت بمعادلة غير متوازنة، وحمّلنا الجميع مسؤولية التنازل للمصلحة الوطنية العليا للبلاد التي تصب في خانة الجميع".

وقال السيد الحكيم أن "الحكومة القادمة تنتظرها الكثير من المهام الجسام على المستوى الخدمي والإقتصادي والاجتماعي و السياسي لذا لابد من تشكيل حكومة تستند إلى معادلة ثابتة ورصينة قادرة على تحقيق التوازن التنفيذي والتشريعي".
 

اخبار ذات الصلة