• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 00:12:24
{سياسة:الفرات نيوز} دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، الى اختيار رئيس الحكومة القادمة ضمن معايير محددة تأخذ بعين الإعتبار تحديات المرحلة الحالية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز}  ان :"السيد الحكيم اشاد خلال ديوان بغداد للنخب والكفاءات والطاقات الشبابية بعطاء الشباب ودورهم في بناء العراق والمجتمع، وشكر لهم حضورهم"، مبيناً "ضرورة إنصاف التجربة العراقية، والنظر إلى المنجزات التي تحققت بنفس الإندفاع في تشخيص السلبيات".

وشدد السيد الحكيم، على "ضرورة النظر إلى المنجز على وفق النظام البرلماني واشتراطاته في صناعة القرار وإنضاجه"، مركداً أن "العراق إلى خير وأن هناك مؤشرات واضحة لإنطلاقة عراقية كبيرة"، داعياً إلى "الإعتزاز ببلدنا ومغادرة لغة التعميم مع أهمية الوقوف عند قصص النجاح وترويجها ودعم القطاع الخاص ليتمكن من استيعاب الطلب على فرص العمل وتقليل الضغط عن كاهل الدولة العراقية".

وجدد، اسفه من "قرار الصدريين بالإنسحاب من مجلس النواب"، داعياً إلى "تشكيل حكومة خدمة وطنية واختيار رئيس حكومة ضمن معايير محددة تأخذ بعين الإعتبار تحديات المرحلة الحالية، مع أهمية فسح المجال للكفوء الأمين بأن يأخذ فرصته في خدمة بلده".

واكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية "أهمية تعديل قانون الإنتخابات للوصول إلى نتائج متوازنة بين عدد الأصوات وعدد المقاعد"، مبيناً أن "غياب الإستقرار نتيجة حتمية لغياب التوازن".

وبين، طبيعة التفاهمات في المنطقة، قائلا إن "العراق محور أساس في استقرار المنطقة والعالم لإمكاناته وثرواته وموقعه الجغرافي، حتى صار استقرار العراق ضرورة إستراتيجية لاستقرار المنطقة والعالم".

واوضح السيد الحكيم، إن "الواقع الإقتصادي يتطلب تحديد المذهب الإقتصادي أولا ومن ثم الجرأة في المضي بمعالجات جادة قد تكون ذات أثر سلبي مؤقت في بعض الأحيان لكنها ذات أثر إيجابي مستدام".

 

اخبار ذات الصلة