• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 17:32:47
{رياضة:الفرات نيوز} كشفت وزارة الشباب والرياضة، السبت، عن رسالتها الى الاتحادين الدولي والاسيوي بشأن رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مدير اعلام الوزارة، علي العطواني {للفرات نيوز} ان "العراق أراد إيصال رسالة من إقامة مباراة العراق ولبنان على ملعب الحبيبة للاتحادين الدولي والاسيوي عبر الحضور الجماهيري الكبير والتنظيم العالي من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية في جميع الملاعب والمحافظات".
وأشار، الى ان "بغداد العاصمة نجحت في تأمين وتنظيم المباراة وهذا ما تستحقه جميع المحافظات، وتعود المباريات في ملاعبنا؛ لان الوضع في العراق امن وافضل بكثير من الدول التي تقام فيها المباريات على ملاعبهم".
وأكد العطواني، ان "المحافظات قادرة على استضافة الملاعب من الكوت وبغداد والنجف وميسان والحلة وهذه المحافظات التي لم يرفع الحظر عنها حتى الان".
وكان وزيرُ الشباب والرياضة، عدنان درجال، اكد ان العمل على استضافةِ بطولة غرب آسيا جرى بجهودٍ حثيثةٍ بين وزارةِ الشباب والرياضة واتحاد الكرة، والتواصل مع اتحاد غرب آسيا، وكانَ من المقرر أن تقام البطولةُ في أربيل فقط، ولكن جهودنا أثمرت عن اقتسام المجموعاتِ بين البصرة وأربيل، وتعززَ الجهدُ بإرسالِ وفدٍ مشتركٍ من الاتحادين الدوليّ والآسيويّ الى العراق للكشفِ عن الملاعب والمنشآت وإعداد تقريرٍ بهذا الخصوص يسبق الإعلان رسمياً عن عودةِ المباريات الرسميّة إلى ملاعبنا، وينال هذا الملف دعماً مباشراً من رئيسِ الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي. 
وتوج منتخب شباب العراق بلقب بطولة غرب أسيا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على منتخب شباب لبنان بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في المباراة التي شهدت افتتاح ملعب المدينة في العاصمة بغداد.

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة