• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 00:30:47
{محلية: الفرات نيوز} لم تستبعد وزارة الصحة دخول العراق بموجة رابـعـة لفيروس كورونا نهاية العام الحالي او بداية عام 2022.

وقـالـت عـضـو الـفـريـق الاعـلامـي الطبي للوزارة ربــــى فــــلاح في تصريح صحفي ان "الـخـبـراء والمتخصصين في دائرة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية يتابعون الموقف الوبائي، وخروج العراق من مرحلة الخطر بالنسبة للموجة الثالثة نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذلها الملاكات الطبية ونشر التوعية والاقبال على منافذ التلقيح، إلـى جانب وصـول شحنات من اللقاحات".

وذكرت أنَّ "نسبة الملقحين كجرعة أولى مــن الـفـئـات المـسـتـهـدفـة مــن اعــمــار 18 عاما فما فوق وصلت إلى 21 %، وخطة الــوزارة رفـع العدد إلـى 20 مليون ملقح حتى نهاية الـعـام الـحـالـي، وهــذا يعتمد على اقبال المواطنين باخذ اللقاح والتزام الشركات المنتجة بتجهيزها".

ولفتت إلى أنه "وفقا للمعطيات الوبائية والمـؤشـرات العلمية لا نستبعد حـدوث موجة وبائية اخرى بسبب عدم انحسار الـــوبـــاء عــالمــيــا مــع وجــــود الــتــحــورات والطفرات الجينية التي تؤدي إلى ظهور ســلالات جــديــدة بــين مــدة واخـــرى، قد تكون أشد من سابقتها، واغلب الدول ما زالت تعاني زيادة اعداد المصابين نتيجة عــدم وصــول الـلـقـاحـات الـيـهـا بكميات كافية".
 

اخبار ذات الصلة