• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 17:20:53
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، تشخيص إصابتين جديدتين بالكوليرا في العاصمة بغداد، ومحافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب ورد لوكالة {الفرات نيوز} أن "مجموع الحالات المؤكد إصابتها مختبرياً بالكوليرا، بلغ 15 حالة في عموم البلاد".

ويذكر ان وزارة الصحة، اكدت تشخيص 13 اصابة بمرض الكوليرا متوزعة على محافظات السليمانية والمثنى وكركوك، وأوصت محافظة السليمانية باعلان حالة الطوارئ.

فيما اتخذت السلطات اجراءات احترازية ضمنها منع الاسواق والمطاعم من بيع واستخدام الخضروات التي تعتمد زراعتها على المياه الثقيلة، وفرض رقابة مشددة على بيع الالبان.

ونهاية ايار الماضي، اعلنت مديرية صحة محافظة السليمانية، عن انتشار موجة من "الإسهال والقيء" بين السكان، بينهم 40٪ من الأطفال لأسباب مختلفة بينها الإصابة بجائحة كورونا، فيما قدمت مجموعة نصائح للوقاية منه.

وقدمت مديرية صحة السليمانية توصيات يجب اتباعها للوقاية من الإسهال وهي "غلي الماء ، قبل استخدامه للشرب، وتخزين الطعام في الثلاجة، وغسل الفواكه والخضروات جيداً قبل تناولها، وغسل يدي الاطفال بشكل متكرر ، خاصة بعد استخدام المرحاض، وتنظيف المراحيض والحمامات، وعدم استخدام المناشف والأكواب والملاعق بشكل مشترك، وتجنب تناول الطعام في الخارج ، وخاصة على العربات، وطهي اللحوم والأطعمة جيداً".

 

 

 

اخبار ذات الصلة