• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 14:54:31
{أقتصادية:الفرات نيوز} اكدت لجنة النفط والطاقة النيابية، اليوم السبت، عزمها على حسم ملف نفط اقليم كردستان ومنع تدويله.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وشدد عضو اللجنة، عدنان الجابري عبر {الفرات نيوز} على "ضرورة ان يكون هنالك تحركا حقيقيا من قبل اللجنة لحسم ملف نفط اقليم كردستان وعدم تسويفه لانه اخذ بعدا دوليا واقليمياً".
واضاف ان "المتضرر الوحيد منه هو المواطن العراقي من جميع اطيافه، واليوم نجد ان جميع سكان العراق بانتظار الاستقرار الامني والاقتصادي".
واشار الجابري، الى "تسبب هذا الملف ارباكاً لخزينة الدولة ومشاكلا تتفاقم داخل الاقليم من انعكاسات كارتفاع اسعار المشتقات النفطية وشحتها".
ووصل رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، الى العاصمة بغداد، حيث التقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتم الاتفاق على تعميق الحوارات بين وزارة النفط الاتحادية ووزارة الموارد الطبيعية في الإقليم؛ لمعالجة القضايا العالقة، واستمرار العمل للوصول إلى حلول مشتركة، وتحقيق حالة التكامل في إدارة الملف النفطي، بما يحقق المصلحة العليا للشعب العراقي. 
كما التقى بارزاني رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لبحث ملف تشريع قانون النفط والغاز، حيث جدد تأكيده على الاستعداد الدائم لحكومة إقليم كردستان في التوصل إلى حلٍّ جذري للمشاكل، من خلال المباحثات والحوارات بين الحكومة الاتحادية والإقليم بصورة جذرية، وعلى أساس الدستور.

من: رغد دحام
تحرير: وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة