• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 03:36:57
{سياسة:الفرات نيوز} اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، ان الادلة التي قدمها للمحكمة الاتحادية كفيلة بالغاء نتائج الانتخابات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "العامري بحث خلال استقباله وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري بحضور عدد من قيادات تحالف الفتح الية تجاوز الازمة السياسية الحالية والخروج من الانسداد السياسي لتحقيق تطلعات الشعب العراقي بكل اطيافه".

وقال العامري خلال اللقاء، ان "الادلة الدقيقة التي قدمت للمحكمة الاتحادية كفيلة باثبات تزوير الانتخابات والغاء نتائجها"، موضحاً ان "تقرير الشركة الفاحصة ذكر امكانية تزوير نتائج الانتخابات دون اي اثر جرمي، والمفوضية تقول ان هذا التهديد الخطير مقبول".

كما رحب العامري بـ"أي استقرار في اقليم كردستان لانه سينعكس على كل محافظات العراق".

من جانبه قال زيباري، ان "موقفنا واضح لحد الان، ولن نكون مع اي طرف دون اخر ولدينا مشتركات يجب ان نتعاون جميعا من اجلها"، معلناً "نؤيد دوركم المحوري الفاعل والمهم في اذابة الجليد بين القوى السياسية".

وبين "انتم حلفائنا وتربطنا علاقات جهادية وسياسية وحكومية منذ عشرات السنين، ولدينا تفاهمات مع باقي القوى السياسية، ونحن نعمل مع الجميع لحلحلة التوترات والمشاكل في الوضع السياسي الحالي". 


 

اخبار ذات الصلة