• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 17:14:55
{محلية: الفرات نيوز} بحث المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم في مكتبه بمقر الوزارة، مع السفير التشيكي في العراق، تطوير وتنويع قطاعات الطاقة الكهربائية في العراق.

وذكر بيان للوزارة ان السفير التشيكي أعرب "عن إعتزاز بلاده بتجربة امكانية مشاركة تطوير صناعة الطاقة مع الكهرباء العراقية ، حيث الصناعة التشيكية المتميزة بالريادة والخبرة ، متمنياً التواصل الفعال ومواصلة العمل على المنظومة الشمسية عبر منح فرص العمل لشركاتها العاملة في العراق والتنسيق الفني العالي بين الحكومتين".
من جانبه أستعرض المكلف بمهام وزير الكهرباء "ما عملت وتعمل عليه الوزارة ، وجملة التحديات التي تعيق تنفيذ خططها الطموحة، وان الوزارة مضت بتنويع مصادر الطاقة من خلال ابرام عقود كبيرة للطاقة الشمسية عبر الشراكات المتنوعة، والعمل جارٍ على نصب منظومات التبريد لتحسين ورفع كفاءة العملية الانتاجية، كما وتتضمن اعمالنا ادخال الدورات المركبة لمحطاتنا، مع توأمة مشاريع الجباية الالكترونية".
ولفت البيان الى ان "اللقاء ناقش مشاريع الربط الاقليمي مع دول الجوار ، حيث بيّن الوزير تفصيلياً نوعية واهمية هذه المشاريع واهم الدول الداخلة ضمن تعاقداتها الحالية والقادمة، ليستطيع العراق من خلال هذه الإتفاقات تطوير وضع المنظومة الوطنية ، وضمان عضوية صناعية فاعلة ضمن السوق العالمي للطاقة".
 

اخبار ذات الصلة