• Tuesday 19 March 2024
  • 2024/03/19 11:46:16
{العراق:الفرات نيوز} بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام والوفد المرافق له تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب البيان الحكومي، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"الكاظمي اعرب خلال اللقاء عن ترحيبه بالوفد وتطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والتعليمية، وبما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والأمريكي".

واضاف، ان "اللقاء شهد بحث المرحلة الجديدة من التعاون الأمني في مجال المشورة وبناء القدرات للقوات الأمنية العراقية بعد انتهاء الدور القتالي للقوات الأمريكية، فضلاً عن مناقشة الوضع الأقليمي عموماً والوضع في سوريا على وجه الخصوص، وما يمكن أن يُسهم به العراق في تحقيق الاستقرار الإقليمي في ضوء دوره المتصاعد بهذا المجال".

من جانبه أكد السيناتور ليندسي غراهام "الالتزام غير المحدود بتقديم المساعدة طويلة الأمد للعراق، وتمكينه من تحقيق أولوياته الأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية"، موضحاً أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى أن يكون العراق لاعباً رئيساً في الشرق الأوسط، مرتكزاً على ديمقراطيته القوية وإصلاحاته الاقتصادية كعامل داعم للاستقرار الاقليمي والدولي".
 

 

اخبار ذات الصلة