• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 02:55:08
{سياسة:الفرات نيوز} كشف عضو ائتلاف دولة القانون، وائل الركابي، الثلاثاء، عن توجه جديد للإطار التنسيقي في حال عدم إتفاقه مع التيار الصدري.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الركابي {للفرات نيوز} انه "في حال لم يحصل اتفاقا سياسيا بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري على التوافق السياسي هنالك إمكانية كبيرة لتحالف الاطار مع المكونين الكردي والسني لانهم يرفضون التوجه لحكومة اغلبية سياسية".
واضاف "زيارة الوفد الكردي الى الأطراف الشيعية والأطراف الأخرى كانت محاور الحديث عن التوافقية وعدم تحمل الحكومة الوضع الحالي للاغلبية السياسية ومن يرد الانضمام الى الخط والحوارات سيكون مرحبا به".
واشار الركابي الى "من لا يرغب به سيدخل ضمن اطار المعارضة وضمن استحقاقاته الانتخابية في الحصول على الوزارات وغيرها من المناصب الحكومية".
وكان عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني فادي الشمري، كشف اليوم عن ملامح شكل الحكومة المقبلة بتفصيل دقيق.
وقال الشمري في تغريدة على {تويتر} ان :"الحكمة وقرابة 100 نائب من ساحات متعددة لن تشارك في الحكومة، ويمكن ان يشكلوا معارضة دستورية قوية ومنضبطة، قبال مشاركة جل قوى الاطار التنسيقي مع التيار الصدري مع الحزبيين الكرديين مع تحالفي عزم وتقدم ليقتربوا من الـ240 نائباً، وثلثي مجلس النواب اغلبية حاكمة وثلث مجلس النواب اقلية معارضة".

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة