• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 00:30:19
{سياسة:الفرات نيوز} وافق مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية المنعقدة، اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون خدمة العلم واحالته الى مجلس النواب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا
وقال المتحدث باسم المجلس، حسن ناظم، خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي ان:" مجلس الوزراء وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون خدمة العلم واحالته الى البرلمان، كما وافق على زيادة رأس مال المصرف الصناعي بمقدار 150 مليار دينار لدعم الاقتصاد".
واضاف:" كما اوصى مجلس الوزراء المجلس الوزاري للطاقة بتنفيذ مشروع انتاج الطاقة الشمسية، وان وكيل وزارة الصحة اكد للمجلس وصول العراق إلى نهاية الموجة الثالثة من فيروس كورونا".
وتابع ناظم ان:" عمليات التلقيح في تصاعد كبير وفتحت منافذ صغيرة بالمؤسسات الحكومية لتطعيم الموظفين ووكيل وزير الصحة دعا المؤسسات الحكومية الى تقديم طلبات فتح منافذ تلقيحية لتطعيم الموظفين"، لافتا الى ان" وزارة الصحة لديها خطة حول ادارة الزيارة الاربعينية لتجنب انتشار الجائحة".
واستدرك بالقول:" المؤسسات العالمية نوهت بجدية الورقة البيضاء التي تعد مشروعا إصلاحياً للاقتصاد، ووجدنا مشاريع متلكئة مضى عليها عشرات السنين والحكومة اتخذت خطوات جرئية بشأنها، ونعمل على انجاز مشروع الطريق السريع الذي يربط اليوسفية بالدورة".
واكمل ناظم:" الحكومة اتخذت خطوات جريئة في مكافحة الفساد وباتت انجازاتها معروفة لدى الجميع، كما سهلت لمفوضية الانتخابات ان تكون على استعداد لانجاز عملية الاقتراع في موعدها المحدد"، مؤكداً" حث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات سيحسم الاصلاح السياسي".
وختم بالقول:" رئيس الوزراء شجع على تخفيف الاجراءات البيروقراطية التي تؤخر انجاز الاعمال الحكومية، ومجلس الوزراء تبنى مشروع صندوق الاجيال الذي يعد ضمانا اقتصاديا للاجيال المقبلة".

وفاء الفتلاوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات الصلة