• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 13:53:08
{سياسة:الفرات نيوز} كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن تفاصيل دقيقة جداً تتعلق بالاقتراع العام الخاصة بالانتخابات التشريعية المزمع عقدها صباح يوم غد الاحد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال مدير الاجراءات والتدريب في المفوضية، داوود سلمان {للفرات نيوز} ان "المفوضية راقبت كل ماجرى في الاقتراع الخاص وشخصت كل الملاحظات التي لم ترتقي الى مستوى الخطر او توقف اجهزة العد والفرز الالكترونية، باستثناء عطل جهازين وتم استبدالهما فورا ولم يحصل توقفا للمحطة او الغاء نتائجها".
ووصف سلمان، تعاون القوات الامنية مع المفوضية بـ"المنقطع النظير في كافة المحافظات"، لافتا الى "قيام القوات الامنية يوم غد الاحد بتكثيف الاجراءات منها منع اصحاب الموبايل من الدخول الى محطات الاقتراع".
 واضاف "وصلت كافة المواد اللوجستية الى المحطات منذ ساعات الصباح الاولى من اليوم واستلام المواد الحساسة وغير الحساسة من قبل موظفي الاقتراع، واكدنا على اعادة الاجراءات لغرض رصانة الانتخابات ولا توجد اي معوقات فنية تذكر لغاية الان والمفوضية على استعداد التام لاجراء الاقتراع العام". 
وتابع سلمان "لدينا فرق صيانة منتشرة على مستوى العراق وكل مركز تسجيل ليديه فريق فني وخطة الاتصالات مؤمنة ايضا، كما لدينا فريق مركزي في المكتب الوطني باكثر من 100 شخص لخطة الاتصالات وتلقي الاجابات الخاصة بحل المشكلة الفنية بنفس الوقت لعدم توقف عمل المحطة".
وبما يخص الالية المتبعة لاعلان نتائج الانتخابات، اوضح سلمان "سيقوم جهاز العد والفرز الالكتروني بطبع النتائج بعد الساعة السادسة من مساء الغد بواقع {10} نسخ وسيتم توزيعها الى وكلاء الاحزاب والمرشحين الفرديين الموجودين داخل المحطة لحظة اجراء عملية العد والفرز، بالاضافة الى ارسال عصا الذاكرة بذات الالية التي اتبعت في التصويت الخاص".
وختم سلمان "بوجود اكثر من {1000} مراقب أممي في محطات الاقتراع و500 اعلامي في عموم العراق لغرض مراقبة الانتخابات وحسب التقاير التي وصلت الى المفوضية من فريق يونامي والمنظمة الدولية  ايجابية جداً على رصانة الاقتراع الخاص ولا توجد اي خروقات لدينا وحتى الشكاوى التي سجلت لاتتعدى 10 شكاوى في عموم البلاد".
 

 

اخبار ذات الصلة