• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 08:20:48
{محلية: الفرات نيوز} كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكُّن ملاكات دائرة التحقيقات من ضبط ضابطٍ برتبة عقيدٍ "مدير أحد مراكز الشرطة" في محافظة البصرة مُتلبِّساً بجريمة الرشوة.

 وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بتأليف فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة، فور تلقِّيه معلوماتٍ تفيد بمُساومة ضابطٍ برتبة عقيدٍ "مدير أحد مراكز الشرطة" لمُواطنٍ، وطلبه مبلغاً مالياً مقابل وعده بإغلاق قضايا مُتَّهمٍ فيها، وإلغاء أوامر قبضٍ صادرةٍ بحقِّهِ.
 
وتابعت أنَّ فريق المُديريَّة تمكَّن، بعد نصب كمينٍ مُحكمٍ للمشكو منه، من الإيقاع به وضبطه مُتلبِّساً بجريمة الرشوة حال تسلُّمه مبلغ (١٥) ألف دولار من المُشتكي، فيما أسفرت العمليَّة أيضاً عن ضبط الوسيط في أحد المطاعم الشعبيَّة بمنطقة البراضعيَّة في مُحافظة البصرة.
 
ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في المُحافظة؛ الذي قرَّر توقيفهما على ذمَّة التحقيق.
 
يُشارُ إلى أنَّ رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) دعا، أواخر تشرين الثاني الماضي خلال زيارته مُديريَّة تحقيق البصرة، ملاكات المُديريَّة إلى مُتابعة مُستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين، والتأكُّد من عدم تعرُّضهم للابتزاز والمُساومة والرشى خلال مراجعتهم الدوائر الحكوميَّة، وذلك عبر الحضور الميداني والاضطلاع بدورهم الرقابيِّ على أتمِّ وجهٍ.
 
وتُجدِّدُ الهيئة دعوتها المُواطنين والمُستثمرين على التعاون معها عبر الإبلاغ عن حالات المُساومة والابتزاز والاحتيال التي قد يتعرَّضون لها؛ بغية ضبطهم مُتلبِّسين بالجرم المشهود.

اخبار ذات الصلة