• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 02:21:11
{أقتصادية:الفرات نيوز} أكد المديرالتنفيذي لشركة النفط الوطنية، اليوم الخميس، المضى قدماً في تنفيذ خطط ادامة وزيادة الانتاج والتصدير للسنوات الخمس القادمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الشركة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان:"ذلك جاء خلال بحث النائب الاول لرئيس الشركة والمدير التنفيذي حامد يونس خلال الاجتماع الذي ترأسه لمسؤولي الشركات الإستخراجية خطط تنفيذ مشاريع ادامة وزيادة انتاج النفط والتصدير".

وقال يونس، أن "الوزارة والشركة ماضيتان في تنفيذ البرنامج المعد لهذا الغرض ، بالتعاون مع الشركات العالمية المقاولة "، مؤكداً "امتلاك العراق قدرات انتاجية واعدة تؤهله ليكون احد اهم المنتجين خلال السنوات القليلة القادمة ، وان الظروف التي شهدها العراق عام 2014 والازمة الاقتصادية العالمية وانخفاض اسعار النفط قد عطلت خطط زيادة الانتاج الوطني".

وشدد على "اهمية الدعم والتمويل المالي للوصول الى الاهداف المخطط لها وفق حسابات دقيقة ويمكن الوصول الى معدلات انتاج من5-8 مليون برميل باليوم خلال السنوات القادمة ، مع مراعاة المتغيرات ومتطلبات  وحاجات الاسواق النفطية العالمية ، وان خطط تنفيذ المشاريع تتضمن تكثيف عمليات الحفر والاستكشافات ، وتطوير البنى التحتية ، وانشاء محطات الضخ والمعالجة وشبكات الانابيب واستثمار الغاز، وتطوير منصات المنافذ التصديرية وغيرها".

من جهته قال المديرالعام لشركة الاستكشافات النفطية علي جاسم ان "المرحلة القادمة سوف تشهد نشاطاً ملحوظاً لقطاع الاستكشافات حيث تعول هذه الخطط كثيراً على ادامة وزيادة الانتاج من النفط والغاز".

وبين، ان "الشركة تكثف جهودها في هذا المجال عبرجهود مراكز البحث والتفاسير والدراسات ،وميدانياً جهود الفرق الزلزالية وخصوصاً في الصحراء الغربية ومحافظة نينوى لتحول الطاقات والتوقعات الكامنة تحت الارض الى انتاج فعلي يسهم في تحقيق خططنا الواعدة".

 

اخبار ذات الصلة