• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 03:06:05
{سياسية:الفرات نيوز} هدد الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، بالعودة الى سيناريو 2018 والمتضمن جمع التواقيع للتصويت على مرشحه لرئاسة الجمهورية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو المكتب الاعلامي للاتحاد، كروان انور {للفرات نيوز} ان :"الحوارات والتفاوضات بشان المنصب السيادي واستحقاق الكرد سيكون بشكل هادئ ومن دون اي خرق"، مستذكراً "في اتفاقنا الاخير مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على ان تكون الرسالة واحدة في البرلمان؛ لكن من دون اذن مسبق راينا انه رشح هوشيار زيباري لرئاسة الجمهورية علما ان الاتفاق يحكم ان يكون المنصب للاتحاد". 
واضاف "الان والى هذه اللحظة الامور لم تسر كما خططنا مسبقا ولم تحسم بعد ومازال الوقت امامنا والاتحاد الوطني متمسكا بالمنصب". 
واوضح أنور "منصب رئاسة الجمهورية بعد 2003 من نصيب الكرد كمكون رئيسي ومن بين الكرد حسب الاتفاقات المبرمة انه من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي يستلم رئاستي حكومة واقليم كردستان والوقت لم ينفذ بعد ومازلنا متمسكين باستحقاقنا وفقا للاتفاقات".
واشار الى انه "في حال لم نصل الى اتفاق سيكون سيناريو 2018 حاضراً والمتضمن جميع التواقيع للتصويت على مرشح الاتحاد ولكن عسى ان نصل الى اتفاق يشمل الجميع ولا سبيل لدينا سوى خوض المعركة البرلمانية في جمع التواقيع". 
 

 

اخبار ذات الصلة