• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 16:26:21
{سياسة:الفرات نيوز} اتفق رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، والسفيرة الامريكية الينيا رومانووسكي، اليوم الخميس، بضرورة أن تعمل الأطراف العراقية معاً وتتعاون على العثور على حل للخروج من الركود والانسداد السياسي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وحث بارزاني، بحسب البيان الحكومي، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه " علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كردستان، وأكدا الرغبة المشتركة في تنمية العلاقات وتوسيع مجالات التعاون المشترك، خاصة في مجالات الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال الأمريكية في العراق وإقليم كوردستان".
واضاف البيان أن "بارزاني شرح للسفيرة رومانووسكي باختصار الأوضاع السياسية في العراق والتوقعات لمستقبل العملية السياسية في البلد وتجاوز الوضع الحالي، واتفقا في الرأي بضرورة أن تعمل الأطراف العراقية معاً وتتعاون على العثور على حل للخروج من الركود والانسداد السياسي ومواجهة التحديات وتوفير الأمان والاستقرار السياسي في البلد".
وتابع البيان "كما بحث الجانبان التغير المناخي وآثاره على العراق والاقليم والوضع الداخلي للإقليم، وعلاقات أربيل وبغداد، بالاضافة الى مناقشة مخاطر الإرهاب ومواجهة داعش، وأوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين".

 

اخبار ذات الصلة