• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 22:55:57
{سياسية: الفرات نيوز} أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء بياناً في الذكرى السنوية السابعة للإبادة الجماعية التي ارتكبها إرهابيو داعش بحق الإيزيديين في قضاء سنجار والمناطق المحيطة به.

وقال بارزاني في البيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تمر علينا اليوم الذكرى السابعة على الهجوم الوحشي الذي اقترفه إرهابيو داعش بحق الإخوة والأخوات الإيزيديين في سنجار ومحيطها، مستذكرين بألم بالغ ما تعرض له آلاف الايزيديين من إبادة جماعية وخطف وتشريد وتدمير".

وأضاف "لقد كانت الإبادة الجماعية بحق الإيزيديين جريمة وحشية نكراء ستظل عالقة في وجدان شعب كوردستان وأذهانه وضمير الإنسانية بأسرها، وهو ما يتطلب منّا تخليداً دائماً لذكرى ضحايا هذه الإبادة بإجلال وإكرام، ولا يسعنا إلا أن ننحني، تعظيماً واحتراماً، أمام تضحيات أبطال بيشمركة كوردستان الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سنجار بقيادة الرئيس مسعود بارزاني".

وتابع بارزاني "في هذه الذكرى الموجعة، نجدد التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان ستواصل بذل جهودها لإعادة النازحين من الإيزيديين إلى مناطقهم بكرامة، كذلك نعمل مع الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي على إعادة إعمار سنجار وباقي مناطق الإيزيديين".

وقال "إذ نؤكد مرة أخرى على ضرورة تنفيذ اتفاق سنجار وتطبيع الوضع فيها وتأمين الأرضية المناسبة أمام النازحين للعودة إلى ديارهم برأس مرفوعة وإعادة بناء المنطقة، فإننا نبذل كل ما في وسعنا لمحاكمة مجرمي داعش ومن ساندهم، والكشف عن مصير المفقودين، تحية إجلال وإكبار لشهداء وضحايا الإبادة الجماعية في سنجار وجميع شهداء كوردستان".

اخبار ذات الصلة