• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 16:04:11
{سياسية: الفرات نيوز} دعا رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الاطراف الكردستانية إلى الوحدة لتحقيق مصالحها المشتركة بعد نجاح العملية الانتخابية، وان تعيد بناء العلاقات بين اقليم كردستان والعراق الاتحادي على أساس الشراكة الحقيقية.

وذكر بيان لمكتبه ان بارزاني "يهنئ الشعب الكوردستاني بمناسبة نجاح عملية انتخابات مجلس النواب العراقي وانتصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني فيها".

وهنأ بارزاني "كوادر واعضاء وانصار البارتي الذين استطاعوا احراز الانتصار في تنافس حضاري هادئ للحزب ونهجه وبعث الراحة في ارواح الشهداء"، مبينا ان "انتصار البارتي في هذه الانتخابات يعني انتصار المبادئ والقيم والاسس التي يقف عليها نضال الشعب الكوردستاني وهي رسالة لجميع الجهات بان الشعب الكوردستاني لا يتنازل في جميع الاحوال عن تاريخه وقيمه". 

واضاف بارزاني انه يتوجب ان يتحول انتصار "البارتي" الى سبب لان يقدم مسؤولو وكوادر واعضاء "البارتي" خدمة اكبر للناس، ويتذكروا دائما النصيحة الغالية للبارزاني (الملا مصطفى) حينما قال"لاتكونوا مغرورين في النصر ولا يائسين في الهزيمة".

ووجه بارزاني بهذه المناسبة ايضا الشكر للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاجهزة الامنية وجميع الاطراف المعنية في اقليم كوردستان والعراق الاتحادي الذين استطاعوا بالسهر والتعب ان يكونوا سببا في انجاح العملية الانتخابية النيابية، مثمنا دور رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في اجراء الانتخابات.

واشار الى ان نجاح العملية الانتخابية هو انتصار ارادة الشعب وانتصار للديمقراطية، متمنيا بعد هذه الانتخابات ان تكون الاطراف الكوردستانية متوحدة ومكملة لبعضها وان تكون معا وتعمل من اجل هدف مشترك من اجل المصالح وان تعيد بناء العلاقات بين اقليم كوردستان والعراق الاتحادي على اساس الشراكة الحقيقية.

وجدد بارزاني "الشكر لشعب كوردستان والشكر الخاص للصامدين واصحاب الايمان في كركوك قلب كوردستان".

اخبار ذات الصلة