• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 04:05:31
{رياضية: الفرات نيوز} انتهت مباريات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز مساء أمس الخميس.

وحافظ نفط الوسط على صدارة الترتيب، بينما شهدت الجولة أرقاما جديدة ونتائج لافتة، بينما غابت المفاجآت عن نتائج غالبية المباريات.
 
عودة الجماهير
 
شهدت الجولة الخامسة عودة الجماهير للملاعب بعد انقطاع دام عامين بسبب تفشي فيروس كورونا، وكانت أولى المباريات التي سجلت حضورا جماهيرا بعد الغياب الطويل، لقاء الطلبة والكهرباء.
 
فوز تاريخي
 
تمكن نفط الوسط من تحقيق أول فوز له على فريق الميناء في تاريخ مواجهاتهما بالدوري العراقي الممتاز، مساء اليوم في ختام الجولة الخامسة. وكسر نفط الوسط نحس المواجهات المباشرة بينهما بعد خمسة مواسم، شكل فيها الميناء عقدة له، لم تنته إلا اليوم في ستاد النجف.
 
أهداف جميلة
 
شهدت الجولة الخامسة مجموعة من الأهداف الرائعة من الناحية الفنية والمهارية، أبرزها هدف علاء عباس لاعب القوة الجوية في مرمى الكرخ الذي جاء في وقت قاتل في الدقيقة 88، بمقصية رائعة، ستبقى خالدة ضمن أفضل أهداف الموسم، وربما المسابقة.
 
الهدف الآخر الذي سيكون ماثلا في ذاكرة الجماهير هدف لاعب نادي الشرطة محمد قاسم في شباك زاخو، الذي سُجل من تسديدة صاروخية من مكان بعيد سكنت سقف المرمى.
 
ظاهرة النفط!
 
واصل فريق النفط تعادلاته في المباراة الخامسة على التوالي، دون تسجيل أي فوز أو خسارة، وذلك أمام أمانة بغداد.
 
الجديد أن النفط الذي تعادل سلبيا في مبارياته الأربع الماضية، سجل هدفين اليوم ليتعادل مع أمانة بغداد 2-2.
 
وسيكون على فريق النفط الانتظار جولة أخرى للخروج من دوامة التعادلات، لكن سيكون أمام مهمة صعبة ضد الشرطة بالجولة 6.
 
غزارة تهديفية
 
تفوقت الجولة الخامسة في الجانب التهديفي على سابقاتها، إذ سجلت الأندية خلالها 26 هدفا، بمعدل 2.6 هدف في كل مباراة.
 
كما شهدت تسجيل نتائج كبيرة مقارنة بالجولات الماضية، أبرزها فوز نفط البصرة على النجف 4-0 وهي النتيجة الأكبر في الدوري الحالي.

 

 

اخبار ذات الصلة