• Wednesday 24 April 2024
  • 2024/04/24 01:44:12
{سياسة:الفرات نيوز} بحث وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، مساء الاحد، مع عضو مجلس الأمن القوميّ مُنسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكورك  خطوات تنفيذ الإنسحاب الأمريكي من العراق,

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا
وذكر في البيان الوزاري، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان " ذلك جاء خلال استقباله في محل إقامته في نيويورك، ماكورك، ومُساعد وزير الخارجيَّة الأمريكيّ لشؤون الشرق الأدنى يايل لمبرت، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة،".
واضاف "كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين العراق والولايات المُتحدة الأمريكيّة وخاصة العلاقات العسكريّة والأمنيّة وآلية تنفيذ الخطوات التي تم اعتمادها خلال جلسة الحوار الستراتيجي، كما تناول الأوضاع الإقليميّة في المنطقة، وبحث التطورات الجارية فيها، وعلاقات العراق مع دول المنطقة".
وأكَّد فؤاد حسين، أنَّ "العراق يسعى من خلال دوره المُحوريّ على أنَّ يكون عامل ومصدر للاستقرار والتهدئة والوساطة لحل الخلافات ما بين بعض دول المنطقة". 
وأعرب  ماكورك، ويايل لمبرت عن "تقديرهما للجُهُود التي يبذلها العراق في تعزيز السلّم والاستقرار في المنطقة"، مثمنا "الجُهُود والمُبادرات التي قام بها العراق من خلال مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة".
وتابع البيان "كما تطرّق اللقاء إلى العلاقات الأمريكيّة الإيرانيّة، وتأثيراتها على العلاقات بين دول المنطقة في ظل الإدارتين الجديدتين الإيرانيّة والأمريكيّة".
 

 

اخبار ذات الصلة