• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 02:28:18
{سياسة:الفرات نيوز} اعلنت حركة حقوق عن تشكيل حكومة توافقية بامتياز بعيداً عن الاغلبية الوطنية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث لحركة الحقوق علي فضل الله؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، "الاطار التنسيقي تعامل بأريحية وأسلوب متزن جداً مع النتائج السلبية وغير المنطقية والمعلنة من قبل مجلس المفوضيين، وكنا نتوقع من خلال الاعتراضات التي قدمتها قوى الاطار التنسيقي ان يكون هناك تغيير".
واشار الى انه "رغم النتائج السلبية اعقبت هذه النتائج باداء سيء بعدم التعامل مع الاعتراضات والطعون المقدمة بموضوعية وهذا الامر انسحب حتى لمرحلة الهيأة القضائية.
ونعتقد ان هنالك غش من قبل مجلس الفوضية مع الطعون لذلك لم تقدم بصضورة حقيقية كل الطعون الى الهياة القضائية".
ووصف فضل الله، الاطار التنسيقي بـ"عمق العملية السياسية ويمتلك ادوات كثيرة جدا على المستوى السياسي والشعبي وهو يتعامل مع التصعيد باسلول قانوني".
واضاف "الاطار يمتلك قاعدة شعبية كبيرة ولن يتوجه للصدام مع القوات الامنية والحكومة، ومليونين وربع المليون ناخب صوتوا لصالح قوى الاطار ولدينا ثقة كبيرة جدا في المحكمة الاتحادية وقد تكون هي البوصلة لتصحيح المسار".
ونوه فضل الله الى "لقاء ثاني مابين الاطار التنسيقي والصدريين وستكون مكملة في التوافق"، مبيناً "الاطار التنسيقي يمتلك الاغلبية السياسية والان نحتاج الى الواقعية والوطن يحتاج الى التوافق".  
واردف بالقول "من الصعب جدا ان تتوافق القوى السنية والكردية مع قطب شيعي، والاطار التنسيقي يملك علاقات وثيقة مع الكرد والسنة، ولا يمكن تشكيل الحكومة القادمة بدون قوى الاطار، والحكومة المقبلة توافقية وبامتياز".
وختم فضل الله "ادارة المفوضية لنتائج الانتخابات سببت مشكلة في حكومة الاغلبية، ومازالت هنالك تقاطعات بين الاطار والصدريين منها حل فصائل الحشد وهو مرفوض جملة وتفصيلا".
 

 

اخبار ذات الصلة