• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 11:08:13
{أمنية:الفرات نيوز} رجح الخبير الامني، فاصل أبورغيف، تغييرات تطال القيادات الامنية في محافظة ديالى بعد حادثة العظيم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال أبورغيف؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه "علينا دراسة جغرافية ديالى التي تختلف كليا عن باقي المحافظات، وخلل جريمة العظيم متعدد ومتداخل وهذه ليست سرية وانما عبارة عن مقر للسرية والاجزاء الباقية متوزعة في باقي المناطق".
واضاف "التعرضات دائما قد يكون قناص يعضل مسير لواء كامل"، مستدركاً "كانت هناك معلومات استخبارية عن هجوم العظيم؛ لكن لم توضع خطط لها وديالى منطقة اقرب لبغداد وتحدها سللسة جبال حمرين وحاوي العظيم ثم مناطق الزركة ومناطق ساخنة في صلاح الدين.
 لذلك العمليات المشتركة شخصت الاخطاء وهناك تبديل لاعادة الانفتاح والخطط ونية لتبديل قيادات في المحافظة".
وتابع أبورغيف "القطعات العسكرية عمياء تبصر بالاستخبارات وضرورة ردم هوة نهايات سائبة"، متسائلا "أين التسليح والسياقات والتعبئة؟، والخروقات المتكررة تدعنا نتامل اعادة النظر بكافة الخطط الاستخبارية فهي لا تتفاجا بالعمليات الارهابية بل تفاجئ الارهابيين".
وبين "سجن الحوت في ذي قار محصن تماما ولا يمكن اختراقه كما حصل في الحسكة، وضرورة أخذ رأي المحافظ حين تنصيب اي قائد امني".
  واكد أبورغيف، على "أهمية اعادة فتح القطعات والاستعانة بالموارد البشرية الموجودة على الارض كادلاء وعيون للاجهزة الامنية للتغلب على داعش، والحاجة الى كاميرات حرارية وليزرية تعمل بكافة الظروف المناخية وتوضع في المناطق النائية وهي ذات كفاءة عالية ومسيرات مستكشفة". 
واشار الى "وجود سرب من الطائرات السيرة لدى مديرية الاستخبارات العسكرية"، خاتماً "داعش يستغل الوضع السياسي والمناطق الرخوة مثل الزركة والحويجة والرشاد والرياض وغيرها ونحتاج الى جهد حقيقي وليس معضود". 

 

اخبار ذات الصلة