• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 22:53:19
{سياسة:الفرات نيوز} كشفت رئاسة اقليم كردستان، الاربعاء، عن اتفاق مشترك مع وفد الاطار التنسيقي برئاسة نوري المالكي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وجاء في البيان الرئاسي، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، مساء اليوم وفداً من الإطار التنسيقي للقوی الشيعية برئاسة نوري المالكي".
واضاف "تم خلال لقاء، بحث آخر مستجدات الوضع السياسي في العراق، انتخابات مجلس النواب في ١٠ تشرين الاول الماضي وقلق وانزعاج الأطراف الرافضة لنتائجها، العملية القانونية والطعون في نتائج الانتخابات".
واشار البيان الى "اتفاق الجانبان عل أنه رغم الرفض والملاحظات على نتائج الانتخابات، فإن أوضاع البلد والتحديات والمسؤولية المشتركة تدعو القوى والأطراف العراقية كافة إلى التوصل إلى تفاهم مشترك، بمراعاة المصلحة العامة ومستقبل البلد؛ لغرض حل المشاكل وتجاوز الوضع وتشكيل حكومة تستجيب لمطالب المواطنين، وقادرة على مواجهة التحديات التي تواجه البلد في الحاضر والمستقبل وتحفظ الأمن والاستقرار".
وتابع "مشاكل أربيل وبغداد، برنامج عمل الوفد الضيف ولقاءاته واجتماعاته في إقليم كردستان، وطريقة التعاطي مع الوضع ومحاولات حل المشاكل شكلت محوراً آخر للقاء".
وأكد بارزاني، أنه "للعراق وضعاً خاصاً وأن إقليم كردستان لن يكون أبداً جزءاً من المشاكل، بل سيظل كما هو دائماً عاملاً مساعداً على الحل الواقعي للمشاكل والوصول إلى شراكة حقيقية بين الأطراف العراقية".

من: علاء الطائي


 

اخبار ذات الصلة