• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 11:47:41
{رياضية: الفرات نيوز} كشفت وزارة الشباب والرياضة، إنطباع الوفد الاتحاد الخليجي لكرة القدم، في زيارته الأحد الماضي لمحافظة البصرة وتفقده المشاريع والمنشآت الرياضية.

وقال مدير اعلام الوزارة، علي العطواني لوكالة {الفرات نيوز} :"زيارة الوفد الخليجي الى البصرة ربما ستكون الأخيرة من قبل لجان التفتيش الخاصة باستضافة العراق لبطولة خليجي ٢٥".

وأضاف "الوفد أطلع على المنشآت الرياضية وغير الرياضية، وكانت انطباعاته إيجابية، ونتأمل بان يكون تقريره إيجابياً ايضا ليتم حسم ملف استضافة البصرة لخليجي ٢٥ بشكل نهائي".

وأكد العطواني، ان "العراق جاهز وسيكون أكثر جهوزية حال إنطلاق البطولة" مشيراً الى ان "الأعمال جارية وبوتيرة متصاعدة في ملعب الميناء وانجزت الاعمال جميعها في ملعب المدينة مع توفير جميع مستلزمات اقامة البطولة".

وكان وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، قد رافق الأحد الماضي، اللجنة التفقدية لبطولة خليجي 25، بجولة في ملعب الميناء {السفينة} بمدينة البصرة وذلك للاطلاع على الملعب ومراحل إنجازه، استعداداً لاستضافة البطولة بنسختها المقبلة.

ويترأس اللجنة الخليجية، الأمين العامّ لاتحاد كأس الخليج، القطري جاسم الرميحي، بعضوية ميرزا أحمد علي من البحرين وعبد الله الفيحاني من قطر، وفيصل إسماعيل من قطر، ومحمد الخميسي من اليمن.

ويعد ملعب الميناء، أحد الملاعب التي تمت إضافتها لملعبي البصرة والفيحاء لاستضافة الحدث الخليجي المرتقب، المؤمل انطلاقه في مطلع العام المقبل 2023.
كما يعتبر ملعب {السفينة} تحفة معمارية جديدة، و يستمد تصميمه من السفن التي ترسو في مدينة الفيحاء حيث تشتهر البصرة بموانئها، وتمت المباشرة في مشروع الملعب في 11 أبريل/نيسان 2011.

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة