• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 23:11:41
{محلية:الفرات نيوز} روى محافظ بابل، حسن منديل، القصة الكاملة لحادثة جبلة والتي راح ضحيتها 20 شخصاً بينهم طفلاً لا يتجاوز الـ30 يوماً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال منديل؛ لبرنامج {غير معلن} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان :"الحادثة المتنا كثيرا بكل تفاصيلها باعتبار الضحايا جلهم من الاطفال بينهم لم يتجاوز الـ30 يوماً، والموضوع اخذ حيزا كبيرا على مستوى الدولة والمحافظة، وحالياً جهة امنية محادية بعيدة عن جهاز الشرطة المحلي تمارس التحقيق لتعطي انطباعا بان التحقيق يسير بانحيادية تامة التحقيق قضائي تام وشكلنا لجنة منفصلة لتزيودها الى مراجعنا". 
واوضح "ما جرى عن طريق صهر المجنى عليه وصهره الثاني فيه ملابسات كثيرة وتداخل والكثير من القضايا ولدينا معلومات عنها لكن ستبقى سرية لحين انتهاء التحقيق، وحصلنا على معلومات خاصة بان الجهات الامنية لم تتوقع ماحصل.
وان اوامر القبض التي جلبت ليس على المجنى عليه بل على اقاربه من خلال ضابط من بغداد على انهم ارهابيين يختبئون في دار المجنى عليه".
واشار منديل الى "توجه مفارز من مكتب استخبارات جبلة بحضور المختار وحماية الشرطة المحلية الماسكة للارض وعند قربها من منزل المجنى عليه اطلق اطلق عليهم النار فطالبت باسناد قوة محددة واستمر تبادل اطلاق النار لمدة 4 ساعات وتخللها حوار مابين القوات الامنية والمجنى عليه". 
وتابع "اخوان المجني عليه يبعدون عنه 50 مترا والمختار قال اننا طلبنا مساعدتهم بالتدخل لتفتيش الدار؛ لكنه لم يستجب لهم ولا نعلم ماهي الرسائل المسبقة التي وصلت للمجني عليه دفعته الى عدم تسليم نفسه وهذه ايضاً قيد التحقيق".
 واردف منديل بالقول "لا نريد ان نتحدث عن خفايا وجميع الاحتمالات واردة ولكن الثابت لدينا قتل 20 مدنياً جلهم اطفال وكل الامور منظورة امام التحقيق ويدار بحرفية عالية ولن نساوم على دم الابرياء وننتظر قرار القضاء بحق المنفذين".
وكان 20 شخصاً قتل بينهم أطفال قتلوا أمس بمجزرة ناحية جبلة شمالي محافظة بابل في حادث ما يزال يكتنفه الغموض جراء تضارب الروايات الأمنية بشأنه.
وأمر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتكليف جهاز الأمن الوطني في التحقيق بالقضية ومحاسبة المقصرين فيه، بالتنسيق مع محكمـة استئناف محافظة بابل.
وأضاف بيان لخلية الاعلام الأمني :"تم توقيف عدد من الضباط والأشخاص على خلفية هذا الحادث الذي مازال التحقيق مستمر فيه".
وكان وزير الداخلية عثمان الغانمي، الذي تواجد اليوم الجمعة بشكل ميداني في منطقة جبلة شمالي بابل، قرر إقالة قائد شرطة المحافظة على خلفية الحادث.
 

 

اخبار ذات الصلة