• Monday 18 October 2021
  • 2021/10/18 22:20:13
{سياسية: الفرات نيوز} أعلنت مرشحة ائتلاف الوطنية سارة أياد علاوي الطعن بتائج الانتخابات عن الدائرة الثانية عشر في محافظة بغداد.

وقالت علاوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انها "قدمت مرشحة طعناً بالنتائج الاولية الخاصة بإنتخابات مجلس النواب الى رئيس مجلس المفوضين، والتي تم نشرها على الموقع الالكتروني للمفوضية بتاريخ ١١/١٠/٢٠٢١".

وأضافت "جدنا فارقاً كبيراً بعدد الاصوات في المراكز والمحطات الانتخابية ضمن الدائرة رقم ١٢ في محافظة بغداد كما سجلنا العديد من الشكاوى والخروقات الخطيرة التي صاحبت العملية الانتخابية خلال يوم الاقتراع".

ولفتت علاوي الى "طرد مراقبين الكيانات السياسية من قاعات الاقتراع ومنهم مراقبو ائتلاف الوطنية الذين لم يشهدوا العد والفرز لصناديق الاقتراع وأمام انظار موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعدم اعطائهم تقرير نتائج محطات الاقتراع بعكس الاتفاق والذي نص على اعطاء النتائج الى مراقبي الائتلافات المختلفة، كذلك الفوضى التي رافقت الانتخابات".

وطالبت "المفوضية بإحتساب الاصوات من خلال إعادة العد الفرز اليدوي لجميع المراكز والمحطات الانتخابية وقبول كافة الشكاوى المقدمة في الدائرة 12".
 

اخبار ذات الصلة