• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 21:27:48
{كربلاء: الفرات نيوز}أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة،الثلاثاء، إن أربعة من مُستشفياتها ، قد شهدت ولادة25509 طفلا وطفلة خلال العام المُنصرم ، في حين لفتت الى إن " من بين الولادات تسجيل ( 92) ولادة طفل وطفلة من أُمهات مُصابات بفيروس كورونا في كربلاء مُنذ بدء الجائحة .

وذكر المُدير العام للدائرة صباح الموسوي في بيان صحفي، إن "مُستشفيات (النسائية والتوليد التعليمي والهندية العام وعين التمر العام والحسينية العام ) ، شهدت خلال العام الفائت ولادة ( 509، 25 ) طفل وطفلة ". وأضاف ، ان "عدد الولادات الطبيعية بلغ ( 838 ، 19) ولادة بينما بلغت الولادات نتيجة العمليات القيصرية ( 6007 ) ولادة".

واضاف إن "من بين مجموع الولادات تسجيل ( 7 ) حالة ولادة توأم ثنائي ، و( 9 ) حالات ولادة توأم ثلاثي وتم اجراء العمليات في المُستشفيات ( النسائية والتوليد التعليمي ،الهندية العام ،الحسينية العام ،عين التمر العام )".

وفي سياق ذي صلة ، بيَن الموسوي ، إن " ردهة الشفاء التي تم تهيئتها في مُستشفى النسائية والتوليد التعليمي لإستقبال النساء الحوامل والمُشخص إصابتهُنَ بفيروس كُورونا ، قد شهدت ومُنذ تسجيل أول إصابة بالجائحة في المُحافظة في آذار من العام الماضي ، ولادة ( 92 ) طفلة وطفلة"، مُبيناً إن الملاكات الطبية والصحية في المُستشفى قد نجحت في التعامل مع الحالات المرضية الواردة إليه ، عبر إتباع مجموعة من المعايير والإجراءات الصحية حفاظاً على تلك الملاكات ، مع الحرص على إحترام أعلى الإحترازات لضمان سلامة الأُمهات وأطفالهُنَ في آن واحد".

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة