• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 06:06:52
{سياسة:الفرات نيوز} كشف العضو السابق في مجلس مكافحة الفساد، سعيد ياسين، عن بيع مرشحين محولات الكهرباء لقاء عدد من الاصوات الانتخابية ثم سحبها بعد خسارتهم في الانتخابات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال ياسين؛ لربنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء ان:"عقوبة مخالفة المرشح لضوابط الانتخاب غير صارمة وكان الاجدر ان تكون عقوبة قاسية تصل الى حرمانه من الترشيح؛ لكن جميع القوانين وضعت بارادة سياسية". 
واضاف :"استخدام موادر الدولة في الدعاية الانتخابية تطعن بنزاهة المرشحين، وهناك مرشحين يبيعون محولات كهربائية بعدد من الاصوات الانتخابية وعند خسارتهم يقدمون على سحبها تلك المناطق".
وتابع ياسين :"برامج المرشحين يفترض ان تكون وطنية وليست مناطقية، مستدركاً "هناك استحواذ على موارد الدولة من خلال الوظيفة والمناصب والعقود نتيجة عدم وجود ارادة سياسية لنفاذ القانون".
وبين :"غياب القوانين والعقوبات الرادعة شجعت على استغلال موارد الدولة انتخابيا، وقواعد السوك السياسي في البلاد سلبية في الية القرار وتطبيقه وتعد خيانة اجتماعية وسياسية للجمهور"، مؤكداً "الحاجة الى بث الوعي في الية الحوار والخطاب". 
وتابع ياسين :"الحكومة الحالية اسورثت ملفات عام 2019 الخاصة بالفساد وعددها 12 الف ملف وغالبيتها لا يتم تنفيذ اوامر الاستقدام والقبض نتيجة الحماية الادارية والسياسية وعدم اجراء تحقيقات ادارية والحكومة الحالية قررت تشكيل لجنة انفاذ القانون لديها صلاحية من رئيس الوزراء تعمل على الاستقدام". 
وختم :"هولاء ادوات للكبار، وامل استمرار العمل ونحتاج الى هياة تنسيقية مابين القضاء والاداء العام وديوان الرقابة المالية وهية النزاهة لمعالجة الفساد".
 

 

اخبار ذات الصلة