• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 07:27:15
{سياسة:الفرات نيوز} علق عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي الفيلي، حول تسمية رئيس الوزراء المقبل لتشكيل الحكومة المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الفيلي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه :"مرشح الاطار لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني شخصية مرموقة والمشكلة ليست فيه وانما المشكلة سياسية بين الاطار والتيار ويمكن الوصول الى حل وسط بين ابقاء الكاظمي وترشيح السوداني".
واشار الى، انه "حسب المعطيات الاخيرة لا الكاظمي يستمر ولا السوداني سيشكل حكومة بل شخصية اخرى اكثر مقبولية لدى التيار الصدري وهو اطاري بحت سيمضي بتشكيل الحكومة المقبلة".
واضاف الفيلي "تم الاتفاق في اخر لقاء بين مسعود بارزاني وبافل طالباني على تسمية مرشح الرئاسة ولكن تم تاجيل اعلان الاتفاق بطلب من الاتحاد الوطني".   
وبين، ان "الموقف الكردي حاليا موحد بالذهاب الى بغداد بمرشح واحد والاعلان الرسمي يتعلق بالجهود المبذولة بالذهاب بوفد مشترك الى الحنانة للقاء السيد الصدر، وحاليا جميع الجهود منصبة في تشكيل الوفد للذهاب الى الحنانة بعد عودة رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني من بريطانيا".
واستدرك الفيلي، بالقول "الاتفاق تم وحتى الاسم حدد بين الحزبان الكرديان وعدم الاعلان عنه قسم منه يتعلق بالوضع السياسية، واتصالات الديمقراطي ولقاءاته مستمرة على مستوى القيادات في التيار الصدري".  
 

 

اخبار ذات الصلة