• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 18:12:59
{سياسة:الفرات نيوز} اكد القيادي في تحالف عزم، رياض السامرائي، تحديد رئاسة البرلمان عبر نسب المقاعد النيابية واتفاق الشريك الاخر.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السامرائي؛ لبرنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الاحد انه "ضمن الاحصائيات التي نشرت عن نتائج الانتخابات في محافظة صلاح الدين لم تتعدى 30%".
واشار الى "تدني نسب المشاركة وعزوف كبير من المواطنين بسبب التراكمات".
 واضاف السامرائي "هناك توقف للاجهزة الاقتراع في العديد من محطات الاقتراع واستمرت لساعات، وبسببه عاد المواطنين لمنازلهم والكثير من الناخبين وحتى المحدثة بطاقاتهم لم يتمكنوا من الادلاء باصواتهم بسبب خلل هذه الاجهزة ايضاً".
وتابع "شخصت اختراقات لحالات فردية في سامراء وقدمت شكاوى للمفوضية". 
واردف السامرائي بالقول ان "قوة الدولة تدور وجوبا وعدما مع حضور البرلمان والمهم للمواطن الجانب الرقابي في مكافحة الفساد". 
وختم السامرائي "نامل ان يكون البرلمان القادم اكثر مهنية من الجانب الرقابي وتبينه المشاريع المهمة للدولة، ورئاسة البرلمان ستحددها المقاعد واتفاق الشريك الاخر على من سيرشح لهذا المنصب واتفاق الكتل السياسية".
واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الاحد، اغلاق صناديق الاقتراع العام الخاصة بلانتخابات التشريعية في عموم العراق.
ووصف مستشار رئيس الوزراء للانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، الانتخابات التشريعية المبكرة بـ"الأفضل" في المنطقة، فيما اكد ان النتائج المتداولة "غير دقيقية".
 

 

اخبار ذات الصلة