• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 09:39:09
{منوعات: الفرات نيوز} قدمت كوريا الجنوبية مليون دولار للعراق في إطار برنامج الأغذية العالمي، لمساعدة المناطق المتأثرة بالتغيرات المناخية.

 ورحب برنامج الأغذية العالمي WFP، في بيان، بالمبادرة الكورية الجنوبية، مشيراً إلى أن المساعدة ستخصص للمناطق التي تشهد إزدياداً في الملوحة جنوب العراق. 
 
وأوضح أن هذا الدعم، يمكّنه من مساعدة 4 الآف فلاح وأسرهم في الحصول على المياه، من خلال التركيز على أساليب الزراعة الحديثة، مثل المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية، والغرس في المياه دون استخدم التربة، من أجل حمايتهم من تأثيرات تغيرات المناخ، وضمان أمنهم الغذائي.
 
وتظهر بيانات وزارة الزراعة العراقية، أن الجفاف وشح المياه أسفرا عن هجرة كبيرة من القرى إلى المدن في جنوب العراق، خلال السنوات الخمس الماضية، فيما أعلن تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من 250 كيلومتر مربع من الأراضي تتعرض للجفاف سنوياً.
 
بدوره، قال سفير كوريا الجنوبية في العراق، سنك سو جوي، إن حكومة بلاده "التزمت خلال العقود الماضية بمساعدة العراق وشعبه".
 
ونوه السفير الكوري الجنوبي إلى أن المساعدة سيتم توفيرها لجنوب العراق، حيث تقدم الشركات الكورية الجنوبية العون في إنشاء البنى التحتية هناك.  
 
وكانت معنية بالبيئة قد قدمت تقريراً لوزارة الموارد المائية، تحذر فيها من أن نهري دجلة والفرات سيتعرضان إلى جفاف تام بحلول عام 2040، في حال استمر الوضع على حاله.
 
 في وقت سابق، أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق، علي رضا قريشي، على ضرورة اتخاذ خطوات فعلية من أجل إيجاد لول مبتكرة لتحل محل اساليب الزراعة القديمة التي لم تعد تناسب عصر التغيرات المناخية.

اخبار ذات الصلة