• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 19:57:33
{أمنية:الفرات نيوز} اعلن آمر قوة مكافحة الإرهاب في دولة ليبيا، اللواء محمد محمود الزين، رغبة بلاده بالاستفادة من الخبرات العسكرية العراقية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

جاء خلال استقال مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأربعاء، للزين والوفد المرافق له.

وذكر مكتبه في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"جرى خلال اللقاء، بحث القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الأمنية منها، فضلا عن بحث تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب". 

وأعرب الزين، عن "رغبة الشقيقة ليبيا بالاستفادة من الخبرات العراقية وتعزيز التعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب والاستخبارات، مشيدا بمايمتلكه العراق من خبرات كبيرة في هذا المجال". 

من جانبه أكد الأعرجي، أن "العراق لن يبخل عن المشاركة الحقيقية في نقل تجربته إلى الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة منها"، مبينا أن "العراق يشجع كل مؤسساته الأمنية على  التعاون بين البلدين وتبادل المعلومات والتدريب، ورفع القدرات وتوقيع مذكرات التفاهم الأمنية". 
 
وأضاف، أن "التعاون في المجال الأمني والاستخباري مع الدول الشقيقة والصديقة يستمر بشكل فاعل وحقيقي بما يعزز الأمن والاستقرار"، مشيرا إلى أن "العراق وليبيا عانا كثيرا من خطر الإرهاب، ويجب الاستمرار بالعمل على تطوير قابليات أجهزة البلدين الأمنية، للمضي بمكافحة المجاميع الإرهابية والقضاء عليها". 

اخبار ذات الصلة