• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 10:38:22
{محلية: الفرات نيوز} أعلن محافظ بابل حسن منديل، عن تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن الأسباب التي أدت لوقوع "مجزرة جبلة".

وقال منديل في بيان، "نتابع بألم مع الجهات القضائية والأمنية ماحصل في قضاء كوثا من عملية أمنية راح ضحيتها أطفال ونساء".
وأضاف أن "ماحصل من إزهاق لأرواح أشخاص أبرياء هو جريمة كبيرة لا يمكن السكوت عنها".
ولفت المحافظ إننا "في الوقت الذي ندين ونستنكر فيه الحادثة الجنائية، نؤكد عدم السماح بالمتاجرة بالدم العراقي البريء، معلنين عن تشكيل لجنة تحقيقية ستكشف عن الأسباب التي أدت لوقوع هذه المجزرة، مشددين على أن المجرم الحقيقي سينال الجزاء المناسب لهكذا فاجعة ولن يفلت من العقاب".
وكانت خلية الاعلام الأمني أعلنت في بيان فجر اليوم ان "القوات الامنية قامت بملاحقة متهمين اثنين بالإرهاب في منطقة جبلة شمالي محافظة بابل {مساء أمس} وبعد تضييق الخناق عليهما قاما بفتح النار العشوائي على القوات الامنية ما ادى الى إصابة عدد من أفراد القوة المنفذة للواجب".
ولفتت في بيان الى ان القوة "شرعت بفتح تحقيق على خلفية العثور على عدد من جثث لمواطنين في منزل بالمنطقة" مشيرة الى انه "سيصدر بيانا لاحقا بالتفاصيل حال الانتهاء من التحقيقات والمتابعات التي تنفذها القوات المختصة".
وكانت عمليات أمن بابل، قالت في بيان أمس عن تفاصيل الحادثة، أنه ""في الساعة الثالثة من عصر الخميس وبعد ورود معلومات الى استخبارات جبلة  تفيد بتواجد مطلوبين أثنين في منطقة الرشايد في دار المدعو {رحيم كاظم عيادة الغريري} حيث خرجت مفرزة استخبارات جبلة الى المكان المعني وعند وصولهم الى البيت قام صاحب البيت بإطلاق النار على مفرزة الاستخبارات وبعدها وحسب أقوال ضابط استخبارات جبلة تم الاتصال بقاضي جبلة وأخذ الموافقات".

وأضافت "تم توجيه نداء الى مفارز سوات حيث حضرت الى المكان المعني وقامت بتطويق البيت وحصلت مواجهات بينهم وبين صاحب الدار ولم يقم بتسليم نفسه علما انه أصاب منتسبين عدد اثنين بطلق ناري احدهم في ساقه والثاني خدش في جسمه".

وأشارت الى انه "وفي الساعة السابعة مساءً انتهت المواجهات بي صاجب الدار وبين قوة سوات وتبين بعدها واثناء دخول القوة الى الدار وجدت القوة جميع العائلة مقتولة" لافتتة الى "حضور مفارز الأدلة الجنائية لمكان الحادث بصحبة قاضي التحقيق وتم اجراء الكشف على الحادث".

وبينت أن "عدد المقتولين والبالغ عددهم 20 شخصاً {بينهم أطفال} تم التوصل الى بعض الاسماء المقتولة
 

اخبار ذات الصلة