• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 16:30:29
{سياسة:الفرات نيوز} كشف المحلل السياسي، صباح العكيلي، اليوم الخميس، عن اتفاق الاطراف الثلاثة "الاطار التنسيقي والحزب الديمقراطي وتحالف السيادة" على تشكيل الحكومة قبل الذهاب الى الانتخابات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العكيلي {للفرات نيوز} ان :"هناك اتفاق بين الاطار والديمقراطي والسيادة على جملة من النقاط والتي من ضمنها الذهاب الى تشكيل الحكومة وتسمية رئيس مجلس الوزراء ثم الذهاب الى انتخابات جديدة".
واضاف "نامل ان نرى حلول في الافق لتجاوز الازمة السياسية وننتظر ماسيجري في الاسبوع المقبل ونعتقد هناك اجراءات ايجابية لاستقبال السيد الصدر الوفد الثلاثي في الحنانة بالتالي ستطرح عليه خارطة طريق ممكن ان تتوافق مع مطالب التيار في حل البرلمان وعمر الحكومة القادمة وتبديل قانون الانتخابات والمفوضية".
واوضح العكيلي، ان "الذهاب الى انتخابات جديدة غير مدعومة من جميع الكتل السياسية والقضية الان جانب واحد سياسي يطالب بالانتخابات والاطار التنسيقي يطالب بتشكيل الحكومة وبعد ذلك مناقشة عمر البرلمان والحكومة.
ونوه الى "قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي دعا فيه الى تغيير قانون الانتخابات والمفوضية، اما قضية الانتخابات فهي تخضع الى الكتل السياسية، فاذا اتفقت على تفعيل هذا الامر عليه تشكيل الحكومة كاملة الصلاحيات تأخذ على عاتقها التهيئة للانتخابات كذلك باقي الاستحقاقات الانتخابية منها صياغة قانون الموازنة الاتحادية".
وختم العكيلي، بالقول "اعتقد ان العقدة الاساسية تكمن في تشكيل الحكومة القادمة".
 

 

اخبار ذات الصلة