• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 21:49:43
{سياسة:الفرات نيوز} رجح المحلل السياسي، بسام القزويني، عدم التصعيد المسلح في الشارع العراقي الرافض لنتائج الانتخابات واستمرار الاحتجاجات حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال القزويني؛ لبرنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء، ان "موضوعة الاحتجاجات السلمية بصورتها الجميلة تطالب بالفرز اليدوي او اجراء الانتخابات جديدة وستستمر حتى تشكيل الكتلة المعززة وهي ضاغطة باتجاه تشكيل الحكومة في معزل عن الكتلة الاكبر".
واضاف "التقاطعات القائمة جزء من مشكلة النتائج الانتخابية"، مشيرا الى "ثلاث مسارات لتشكيل الحكومة المقبلة الاول ان يحصل اعلان الكتلة الاكبر بين الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية، والثاني تعزيز الكتلة الاكبر بانضام بعض القوى مع الكتلة الصدرية".
وتابع القزويني"والمسار الثالث سحب الخط الاحمر عن بعض الشخصيات وربما يكون رئيس الحكومة القادم من السابقين او شخصيات من الهيئات القضائية او يأتي من خارج العراق".
وبين ان "الجميع يهرب الان من موضوع التفاوض لتشكيل الحكومة وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يكتفي بالتغيردات والاطار التنسيقي مايزال يعترض على نتائج الانتخابات". 
واردف القزويني، بالقول "لا يمكن قانونيا اعادة العد والفرز اليدوي لجميع محطات الاقتراع، ولا تصعيد مسلح في الشارع والاطار التنسيقي سيكتفي بالاعتراض القانوني".
ويرى المحلل السياسي، بان "بعض القوى السياسية في الاطار التنسيقي هي بيضة القبان لاعلان الكتلة الاكبر". 
 

 

اخبار ذات الصلة