• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 18:34:09
{سياسة:الفرات نيوز} اوضح المحلل السياسي، هادي افقهي، الاحد، زيارة رئيس الوزراء مطصفى الكاظمي على رأس وفد رفيع المستوى الى ايران.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال افقهي {للفرات نيوز} :"اننا متفائلون جدا لهذه الزيارة التي تعتبر اول زيارة عمل يلتقي فيها الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي بشخصية من طراز رفيع الاولى في العراق والوفد المرافق له وستقلل الكثير من القضايا الاقتصادية العالقة".
واضاف :"هذه الزيارة ستكون مفصلية وستحدد وستقر الكثير من القضايا العالقة والافاق الواسعة التي تشهدها هذه الاتفاقيات بعد الانتهاء  الزيارة، وهناك ملفات اقتصادية وامنية وسياسية وتجارية وتقنية بموضوع الطاقة والمواصلات والسياحة الدينية".
وبين افقهي :"زيارة الكاظمي لايران تؤكد الارادة الحقيقية بين البلدين وتصريحات رئيسي في المؤتمر الصحفي قل ما اسمعه والامال والاحداث التي رسماها منقطعة النظير بعناوينها العريضة ودليل بان العراق بدا يستعيد مكانته في المنطقة".
ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على راس وفد وزاري كبير الى العاصمة طهران اليوم الاحد.
والتقى خلال الزيارة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ونائبه الاول محمد مخبر، كما التقى الكاظمي رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف.
وبحسب تصريح الكاظمي، ان الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، والتركيز على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين.
 

 

اخبار ذات الصلة