• Thursday 25 April 2024
  • 2024/04/25 14:13:46
{سياسة:الفرات نيوز} رجح النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي البنداوي، مساء الاربعاء، وصول موازنة 2023 الى مجلس النواب في الأسبوع المقبل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال البنداوي {للفرات نيوز} انه :"من المتوقع ان يناقش مجلس الوزراء مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2023 هذا الاسبوع، ووصوله الى مجلس النواب في الاسبوع القادم لقراءته واقراره". 
ووصف البنداوي، الاجراءات الحكومة في مكافحة الفساد بـ"الجيدة"، مؤكداً "الحاجة الى اجراءات اكثر صرامة وتفعيل الدور الرقابي ولجان النزاهة والبرلمان من خلال تشريع قوانين لترميم الثغرات السابقة التي يستغلها الفاسدين وسراق المال العام".
واضاف "هنالك جهد جيد في الثلاثة اشهر الاولة من عمر الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني في مقدمتها القبض على الكثير من سراق عصابات تهريب النفط واعادة مبالغ من صفقة القرن". 
وتابع البنداوي "لا نشك قيد انملة بمصداقية الحكومة في مكافحة الفساد والقضاء على الفاسدين، وهنالك نية حقيقة صادقة في دعم الحكومة؛ لكن الى الان لا توجد تشريعات جديدة لتعضيدها بقوانين من شانها ملاحقة الفاسدين والحفاظ على الاموال العراقية".
ودعا الكتل السياسية والبرلمان، الى "القيام بدورها الرقابي لانجاح عمل الحكومة والحفاظ على اموال الشعب".
واكد البنداوي "عزم واصرار مجلس النواب على تشريع القوانين كما ننتظر من الحكومة ارسال التشريعات المهمة التي من شأنها الحد من الفساد وتراعي مصالح المواطنين منها الموازنة".
 

 

اخبار ذات الصلة